مدينة مصر

المالية والضرائب يطلقان حملة إعلانية للتوعية بالفاتورة الإليكترونية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 08 أبريل 2021 - 12:11

 

 

أطلقت وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية حملة إعلانية للتوعية بمنظومة الفاتورة الإلكترونية، تستمر على مدار شهرين ونصف ، تحت شعار ” فى مصر الرقمية …فواتيرك إلكترونية “.
وقال بيان صادر اليوم ان الحملة تنقسم إلى جزئين ، الأول يعتمد على اعلان تقديمى للتحول الرقمى الذى تسعى إليه المصلحة ، والثانى يتضمن إعلانين تعريفيين عن فوائد منظومة الفاتورة الالكترونية للشركات، و إعلانين تعريفيين عن فوائد تلك المنظومة للمواطنين.
 
وأشار البيان إلى أن الحملة الإعلانية بمنظومة الفاتورة الإلكترونية تشمل توجيه رسائل لكل من الممولين والمواطنين عن فوائد تطبيق المنظومة ، و رسائل للشركات عن أهمية وفوائد إنضمام الشركات لمنظومة الفاتورة الإلكترونية.

 

ويعد أبرز تسهيلات الفاتورة للشركات هو تسريع إجراءات خصم ضريبة القيمة المضافة و ردها ، وعدم وجود التقدير الجزافي للضريبة لأن كل الفواتير توجد منها نسخة لدى الشركة ولدى العميل ولدى مصلحة الضرائب ، وأن منظومة الفاتورة الإلكترونية ستسهل اجراءات الفحص الدورى والذي سيتم مستقبلا عن بعد، بالإضافة إلى تخفيف أعباء الاحتفاظ بالفواتير الورقية و أرشفتها ، وأن الفاتورة الإلكترونية تضمن أن الجميع سيدفع نصيبه العادل من الضرائب، وتساعد على القضاء على الشركات وهمية ، وايضا تساعد على ضم الاقتصاد غير الرسمي في المنظومة الرسمية .
 
وأضاف ” البيان ” أن الرسائل الموجهة ضمن الحملة للشركات تؤكد أن التكامل مع الفاتورة ينهي المشاكل والمنازعات بشأن التقديرات الجزافية، وبالتالي لن يكون هناك منازعات مع المصلحة ، وأن الشركات ستكون على نفس المستوى ونفس التنافسية في الالتزام بدفع ضريبة القيمة المضافة .
 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title