مدينة مصر
  • الرئيسية
  • نماء
  • المجلس التصديري للحاصلات الزراعية: 536 سلعة محظور دخولها للسوق الجزائرية 

المجلس التصديري للحاصلات الزراعية: 536 سلعة محظور دخولها للسوق الجزائرية 

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 10 أبريل 2021 - 12:48

 

 

 
أكد هاني حسن المدير التنفيذي للمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، عن عددا من البضائع والسلع المحظور دخولها للسوق الجزائري، وذلك وفق خطاب مكتب التمثيل التجاري المصري بالجزائر.

 

وأضاف في خطابه لشركات تصدير الحاصلات الزراعية، أن الجزائر وضعت بعض القيود على وارداتها من الدول العربية والتي تستثنى من الاعفاء الجمركي في ضؤ اتفاق حماية وتيسير التجارة الحرة العربية، والتي تصل الى 536 بندا .
 
وتتضمن القائمة العديد من السلع الزراعية مما يفقدها القدرة على منافسة الواردات من دول الاتحاد الأوربي والتي لا تخضع لهذه القائمة السلبية .

ومن السلع والحاصلات الزارعية التي ضمتها القائمة البطيخ ، والمشمش، والفراولة، والخوخ المجفف، والتفاح، والدقيق، والقمح، والزيوت ، وعددا من أصناف اللحوم والأسماك.

 

كما ضمت القائمة الزيتون، والطماطم ، والفاصوليا ، ووالخس، والخرشوف، والجبن الطازجة، وطيور المنازل، والباذنجان، والبرتقال، واليوسفي.
 
وتوقعت مصادر بالمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، مزيد من الانخفاض في حجم التبادل التجاري بين مصر والجزائر، بسبب تفعيل تلك القائمة، والتي تحرم الكثير من الصادرات المصرية، والعربية الدخول للسوق الحزائري.

وذكرت المصادر أن حجم التبادل التجاري بين مصر والجزائر، انخفض إلى 1.05 مليار دولار خلال 2019، مقابل 1.38 مليار دولار خلال عام 2018 وفق آخر الاحصائيات الرسمية الصادرة في هذا الشأن.  

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title