الوطنية للصحافة تصدر حركة تغييرات محدودة بالمؤسسات القومية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الجمعة 23 أبريل 2021 - 14:11

 

 
أصدرت الهيئة الوطنية للصحافة حركة تغييرات صحفية محدودة خلال اجتماع عقدته أمس الخميس.

 

وذكرت الهيئة، في بيان اليوم الجمعة، إنها قررت تعيين خالد عبد المنعم رئيساً لتحرير الأهرام الرياضي، ودمج جريدة الرأي للشعب مع جريدة الجمهورية لتصبح ملحقا أسبوعيا.
كما قررت تغيير دورية كتاب الجمهورية الصادر عن مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر لتصبح ربع سنوية، ويتولي عبد النبي الشحات رئاسة تحريرها.
وقررت أيضا إصدار "بوابة الأهرام أوتو"، ويتولى هشام محمود علي الزيني رئاسة تحريرها.

ووافقت الهيئة على طلبات مؤسسات الأهرام والشركة القومية للتوزيع ودار الهلال لاستغلال بعض الأصول المملوكة لها لتعظيم مواردها المالية، مع تأكيد الهيئة ضرورة اتباع الإجراءات القانونية والنظامية وإخطار الهيئة بما يتم اتخاذه من إجراءات.

 

ووافقت الهيئة على طلب مؤسسة أخبار اليوم بتحويل مجلة أخبار النجوم إلى جريدة، وتخفيض سعرها من ٨ جنيهات إلى ٥ جنيهات، على أن يقدم رئيس التحرير تقريرا بنتائج وآثار ذلك بعد ٦ أشهر.
كما قررت الهيئة مخاطبة المؤسسات الصحفية القومية بمنع تحويل الإداريين إلى صحفيين، حفاظاً على مهنة الصحافة والقواعد والأصول المعمول بها، إلا فيما يتعلق بالحالات الاستثنائية والكفاءات النادرة وبعد عرضها على الهيئة لاعتمادها.
وكانت الهيئة قد اجتمعت أمس الخميس برئاسة عبد الصادق الشوربجي وحضور الدكتور أحمد مختار وكيل الهيئة والمستشار عادل بريك نائب رئيس مجلس الدولة والدكتورة فاطمة سيد أحمد ووليد عبد العزيز وسامح عبد الله وأسامة أبو باشا والشيماء عبد الاله أعضاء الهيئة ومروة السيسي أمين عام الهيئة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title