• الرئيسية
  • نماء
  • تعرف على أهم خطوات التعاقد على زراعة فول الصويا وعباد الشمس

تعرف على أهم خطوات التعاقد على زراعة فول الصويا وعباد الشمس

بنك مصر الشهادة الدولارية

فول الصويا

الأحد 09 مايو 2021 - 11:34

  • كتبت - شيماء حتحوت
  •  

    قالت الدكتورة هدى رجب، مديرمركز الزراعة التعاقدية بوزارة الزراعة ،انه سيتم توفير كميات تقاوى مناسبة من فول الصويا لتوسع فى إنتشار زراعتها العام المقبل وبمساحات اكبر فى اطار خطة توسيع رقعة المحاصيل الزراعية التى تعمل لها وزارة الزراعة .

    واضافت مدير مركز الزراعة التعاقدية ، انالنظام التعاقدى فى الزراعة يشمل زراعة عباد الشمس والقطن وجميع الزراعات التكميلية

    وناشدت "هدى رجب" المزارعين الراغبين فى التعاقد على تسليم محصول فول الصويا بالتوجه الى مديريات الزراعة فى المحافظات التابعة لهم لتوقيع العقود

    وقالت هدى في تصريح خاص  لـ"أسواق نيوز" أن إرسال عقود التعاقد بوزارة الوزراعة إرسالها للمديريات بجميع محافظات مصر لتوثيق التعاقد مع المزارعين لتسليم المحصول نهاية الموسم واستلام المقابل خلال 72 ساعة من التوريد وفقاً للعقد.

    واشارت "رجب" أن التعاقد موثق من قبل محكمين بوزارة العدل لتسليم المحصول إلى شركتي الإسكندرية للزيوت والصابون وشركة دانون للصناعات الغذائية ،مضيفه  أن هذا العام هو الأول في تطبيق الزراعة التعاقدية بعد مجهودات استمرت عامين، حيث تعاني مصر من فجوة كبيرة في الزيوت بلغت 95% بسبب السياسات السابقة التي قضت على الزراعات الزيتية واستبدلتها بمحاصيل أخرى لم تدر ربحا للمزارع .

    وأضافت  أن الفدان المنزرع بفول الصويا يعطي إنتاجية تصل إلى طن و600 كيلو من البذور، وأعلنت وزارة التموين استلامه من المزارعين بـ8000 جنيه للطن.

    واضافت هدى رجب ، ان كارثة تفشى "فيروس كورونا" تسببت فى أزمات كبيرة على  العالم كله ،مؤكده على ضرورة إعتماد الدول على ذاتها لتوفير إحتياجاتها من الغذاء وهو مارفع أسعار المنتجات الزراعية عالمياً حيث وصل سعر طن الصويا الى تسعة الاف جنيهاً .

     

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title