• الرئيسية
  • أحدث الأخبار
  • بعد تراجع سعره ٢٠٠٠ جنيه.. برلماني يكشف عن كارثة تهدد زراعة البصل في مصر.. و١٠ آلاف جنيه خسائر للفدان الواحد

بعد تراجع سعره ٢٠٠٠ جنيه.. برلماني يكشف عن كارثة تهدد زراعة البصل في مصر.. و١٠ آلاف جنيه خسائر للفدان الواحد

بنك مصر الشهادة الدولارية

هشام الحصرى - عضو مجلس النواب

الأحد 09 مايو 2021 - 13:06

  • كتبت - شيماء حتحوت
  • تسببت زراعة البصل فى خسائر فادحة لدى المزارعين بعد تعب 8 شهور حيث انخفض سعر طن البصل عن العام الماضي بمقدار ألفين جنيه مسببا خسائر في الفدان الواحد ما يزيد عن 10 آلاف جنيه.

     قال هشام الحصرى عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب ، انه لا توجد سياسة تسعير على جميع المحاصيل الا الإستراتيجية فقط ، الخضار والفاكهة لا تخضع لتسعير .

    واكد "عضو مجلس النواب"فى تصريح خاص لـ"أسواق نيوز" أن قانون الزراعة التعاقدية صدر فى 2014 وكان بشأن الزراعات الإستراتيجية وتم إضافة فول الصويا وعباد الشمس وقصب السكر والبنجر مؤخراً ، ضمن الزراعات التعاقدية ، عرضنا هذا الأمر على مجلس الوزراء فى اللائحة التنفيذية بإضافة محاصيل اخرى ولكن لا يصح ان تضاف جميع المحاصيل الزراعية الى التعاقدية .

    وتابع: محصول البصل لا تحدد له مساحات لزراعتة، ويتم زراعتة بصورة شخصية من قبل المزارعين، مصر لديها إكتفاء ذاتى من محصول البصل ،ويتم تداولة فى السوق على حسب العرض والطلب  ووزراة الزراعة لا تتدخل  فى المساحات المنزرعة من المحصول ، مضيفاً: الفترة القادمة نعمل على ضم محصول البصل ضمن الزراعات التعاقدية  بالتعاون مع وزارة الزراعة  حتى لا يؤثر بالخسارة على المزارعين فى مصر .

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title