مدينة مصر

وزيرة الصحة تؤكد عدم رصد أي سلالات جديدة لفيروس كورونا في مصر

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 09 مايو 2021 - 16:30

  أكدت هالة زايد وزيرة الصحة المصرية، عدم رصد أي سلالات جديدة من فيروس كورونا في مصر.

وقالت هالة زايد، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأحد، إن المعامل المركزية تقوم بعمل تسلسل جيني للفيروسات الموجودة ولم يتم رصد أي سلالة جديدة حتى الآن.

وأشارت إلى أن الوضع الوبائي في مصر يشهد زيادة في الإصابات بشكل مستقر، ومن المتوقع استمرار الزيادة خلال الفترة القادمة بالتزامن مع الأعياد والمناسبات.

كما نوهت بانخفاض معدل الإصابات في محافظات الصعيد بشكل واضح خلال الفترة الحالية، لافتة إلى اتخاذ إجراءات احترازية بكافة منافذ البلاد تعتمد على فحص الحامض النووي لكافة القادمين إلى مصر، بالإضافة إلى تحليل ال PCR لفيروس كورونا.

وذكرت الوزيرة، أن الفترة الحالية تشهد إقبالاً كبيراً من المواطنين والأطقم الطبية على تلقي لقاحات فيروس كورونا، مضيفة أنه تم إعطاء لقاحات فيروس كورونا لمرضى الغسيل الكلوي ومرضى القلب في المساجد والكنائس والأديرة ودور المسنين على مستوى الجمهورية، لحمايتهم وتيسيراً عليهم، وذلك بعد تسجيلهم على الموقع الإلكتروني.

ولفتت إلى تخصيص أكبر مركز لتلقي اللقاحات بأرض المعارض بمدينة نصر، كما سيتم تخصيص مراكز أخرى بكافة محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى تمركزات لسيارات قوافل تلقي اللقاح تباعاً، وذلك بالتزامن مع زيادة الإنتاج ووصول شحنات أخرى من اللقاحات.  

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title