مدينة مصر

بورصة السهم والراجل الواحد

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 18 نوفمبر 2021 - 14:43

الكل في مصر والعالم اجمع يري الانجازات المحققة علي ارض الواقع من بنية تحتية قوية ومشروعات عملاقة وسياسة خارجية من افضل ما يكون وجيش قوي وسياسة نقدية جيدة ونتائج اعمال الشركات المصرية الكبري ممتازه في ظل جائحه كرونا .

ولكـــــــــــــــــــــن

بورصة ضعيفة جداً لا تعكس تلك الانجازات والاسباب واضحة وتحتاج تدخل سريع ومنها

 

فرض ضرائب رأس مالية في حين جميع البورصات المجاورة تعطي حوافز لجذب الاستثمارات الاجنبية ومثال علي ذلك بورصتي السعودية والامارات .
فيجب الغاء كافة اشكال الضرائبعلي البورصة .

 

كثرة التدخلات الغير مبررة من قبل هيئة الرقابة المالية بأشكالها المتعدده من وقف لاكواد بعض والغاء عمليات مما ادي الي عزوف المستثمر المحلي وإضعاف مركزه المالي ومنهم من يتعاقب الان علي الاستثمار بالبورصة فيجب وقف جميع اشكال الملاحقات الغير مبرره لكبار المستثمريين والجلوس معهم علي مائدة واحده حتي لا يضيع حقوق صغار المستثمريين وسط القرارات العشوائية المفاجئه .
مراجعة الوزن النسبي للمؤشرات حتي لا يقود السوق سهم واحد ومن خلالة يتم التلاعب بالمؤشر الرئيسي والتعتيم علي اداء البورصة من خلال بعض نقل الاسهم بين صناديق الاستثمار .
فهل تعلم

 

بأن رأس مال السوق انخفض من 120% من الناتج القومي الي اقل من 11% الان .
انخفاض الشركات المقيدة بالبورصة المصرية من 1600 شركة الي 208 شركة الان .
ان البورصة المصرية خرجت من كافة مؤشرات بورصات العالم وما زلنا داخل مؤشر مورجن استانلي بشكل ضعيف بثلاثة شركات فقط وبالاداء الحالي لن يكون لنا وجود بكافه المؤشرات العالمية

 

محمد عبد الجواد

مدير فرع بشركة بريميير لتداول الاوراق المالية

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title