البيت الأبيض ينسق مع شركات الأدوية لوضع خطط طوارئ لمواجهة "أوميكرون"

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 02:59

  • وكالات
  • سعى الرئيس الأمريكي جو بايدن لطمأنة الأمريكيين اليوم الاثنين بأن الولايات المتحدة مستعدة للتعامل مع المتحور الجديد لفيروس كورونا (أوميكرون)، متعهدا بالإسراع في تطوير لقاحات للوقاية منه إذا لزم الأمر، مؤكداً أن البيت الأبيض يعمل مع شركات فايزر وموديرنا وجونسون آند جونسون لتطوير خطط طوارئ، إذا لزم الأمر، للتعامل مع أوميكرون.

    بايدن قال في تصريحات بالبيت الأبيض في أعقاب اجتماع مع فريقه الخاص بكوفيد-19 "هذا المتحور مدعاة للقلق وليس سببا للذعر". مطالباً الأمريكيين بوضع الكمامات في داخل البيوت وفي الأماكن العامة، في حين تستعد إدارته لظهور المتحور الجديد لفيروس كورونا في البلاد.

    بايدن أضاف في التصريحات التي نقلتها وكالة رويترز: "عاجلا أم آجلا سنرى حالات إصابة بالمتحور الجديد هنا في الولايات المتحدة. من فضلكم ضعوا كماماتكم حين تكونون في داخل البيوت وفي الأماكن العامة حيث يوجد أناس آخرون من حولكم".

    بايدن تابع إنه تم فرض قيود على السفر لمنح البلاد وقتا لتطعيم مزيد من الناس.

    تسبب التردد في تلقي التطعيمات في الولايات المتحدة وحول العالم في إحباط جهود مسؤولي الصحة العامة للسيطرة على الجائحة.

    من جانبها، قالت وزيرة التجارة الأمريكية جينا ريموندو اليوم الاثنين إن من المبكر جدا القول بأن المتحور الجديد لكوفيد-19 سيكون له أي تأثير على سلاسل التوريدات العالمية.

    حذرت منظمة الصحة العالمية اليوم من أن متحور كورونا الجديد أوميكرون يحمل خطراً عالمياً مرتفعا جداً للانتشار مع إعلان المزيد من الدول عن حالات للإصابة بالفيروس وإغلاق دول أخرى لحدودها.

    قال مسؤولو الصحة في أمريكا أمس الأحد، إنَّهم يستعدون للظهور المحتمل للمتغير الجديد من سلالة فيروس كورونا "أوميكرون" في الولايات المتحدة مع توقُّعات ببدء فرض القيود اعتباراً من اليوم الإثنين على المسافرين القادمين من 8 دول في جنوب قارة أفريقيا.

    أنتوني فوتشي، مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، قال لبرنامج "ذيس ويك" على شبكة (إيه.بي.سي) الإخبارية الأمريكية: "حتماً سيأتي"، على الرغم من عدم اكتشاف حالات إصابة به بعد.

    أضاف أنَّ فرض الحظر على رحلات الطيران سيمنحهم مزيداً من الوقت لجمع معلومات وتقدير الإجراءات الممكن اتخاذها.

    اكتُشف "أوميكرون" لأول مرة في جنوب أفريقيا، ورُصد منذ ذلك الحين في عدد متزايد من الدول.

    فوتشي قال لشبكة (إيه.بي.سي)، إنَّ على الولايات المتحدة فعل "أي شيء، وكل شيء" وسط احتمالات رصد حالات إصابة محتملة بالمتحور الجديد، لكن "من السابق لأوانه القول" ما إذا كانت هناك حاجة لفرض عمليات إغلاق، أو القيام بإجراءات جديدة.

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title