• الرئيسية
  • سياسة
  • الخارجية السعودية: نتابع بقلق اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى

الخارجية السعودية: نتابع بقلق اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 05 أبريل 2023 - 13:32

 كشفت وزارة الخارجية السعودية، أن المملكة تتابع بقلقٍ بالغ اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لباحات المسجد الأقصى الشريف، والاعتداء على المصلين، واعتقالها عددٍ من المواطنين الفلسطينيين.

وأضافت الوزارة في بيان: "أن المملكة إذ تدين هذه الاقتحام السافر، لتعبّر عن رفضها القاطع لهذه الممارسات التي تقوض جهود السلام وتتعارض مع المبادئ والأعراف الدولية في احترام المقدسات الدينية، مجددةً التأكيد على موقفها الراسخ في دعم جميع الجهود الرامية إلى إنهاء الاحتلال والوصول لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية".

من جانبه دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ، في بيان المجتمع الدولي، ممثلاً في الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي، إلى التحرك بسرعة لدفع إسرائيل إلى وقف هذا التصعيد الخطير الذي يُنّذِر بإشعال الموقف في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وطالب الأمين العام للجامعة العربية، الحكومة الإسرائيلية بالتوقف عن هذه الأعمال الاستفزازية، مُحَذّراً من أن التوجهات المتطرفة التي تتحكم في سياسة الحكومة الإسرائيلية ستقود إلى مواجهاتٍ واسعة مع الفلسطينيين إذا لم يوضع حد لها.

وأصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص المطاطي وحالات اختناق، أمس الثلاثاء، إثر اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي المصلى القبلي بالمسجد الأقصى وذلك لإخراج المعتكفين.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أن جيش الاحتلال أطلق الرصاص المطاطي والقنابل الصوتية والغازية المسيلة للدموع صوب المعتكفين في المصلى القبلي بالأقصى، مما أدى إلى إصابة العشرات بالرصاص وحالات اختناق، فيما اعتدى جيش الاحتلال على المعتكفين من نساء ورجال خلال عملية الاقتحام.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title