مدينة مصر
  • الرئيسية
  • نقل
  • “الإسكندرية للحاويات” تسعى للاستحواذ على حق استغلال رصيف 55

“الإسكندرية للحاويات” تسعى للاستحواذ على حق استغلال رصيف 55

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 29 يوليو 2019 - 14:41

قالت شركة “الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع” إنها تسعى جديًا للاستحواذ على حصة من حقوق استغلال رصيف 55 بميناء الإسكندرية.

جاء ذلك ردًا على استفسارات البورصة حول ما تم نشره بعنوان: “الإيكندرية للحاويات تسعى للاستحواذ على حصة من حقوق استغلال رصيف 55 بميناء الإسكندرية”.

وقررت إدارة البورصة إيقاف التداول على سهم الشركة لحين الإطلاع على الخبر المنشور.

وفي وقت سابق، انتهت الشركة من أعمال التدعيم البري لمشروع تعميق رصيف 96 بمحطة حاويات الدخيلة بطول 400 متر.

وقالت الشركة إنه جاري العمل على انتهاء المرحلة النهائية من دق الستائر البحرية للتدعيم البحري، بالإضافة إلى تركيب الفنادر الأسطوانية، على أن يتم الانتهاء منها في نوفمبر المقبل.

وأكدت الشركة أن انتهاء المرحلة الأولى من تعميق رصيف 96 سيضيف ميزة تنافسية للشركة لكونها الشركة الوحيدة في البحر المتوسط القادرة على استيعاب السفن الكبيرة.

وكانت تراجعت أرباح الشركة بنسبة 24.1% خلال العام المالي الماضي لتصل إلى 1.85 مليار جنيه، مقارنة بصافي أرباح 2.44 مليار جنيه خلال العام المالي 2017-2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.

وأرجعت الشركة انخفاض الأرباح إلى 4 عوامل أبرزها تضمن العام المالي (2017-2018) نحو 243.82 مليون جنيه نصيبها من إيراد “ما فات من كسب نتيجة حادث ونشى الرصيف بالدخيلة”.

فيما جاء السبب الثاني جراء انخفاض إيرادات أوراق مالية العام المالي الماضي عن العام المالي المقارن بمبلغ 113.8 مليون جنيه نتيجة التوزيع من الاحتياطيات طبقًا لقرار الجمعية في 23 مايو 2018، إضافة إلى وجود أرباح رأسمالية خلال العام المالي بمبلغ 185.04 مليون جنيه تسوية حادث ونشي رصيف الدخيلة والذي تم اعتماده في الجمعية العمومية على الاحتياطيات.

وتمثل العامل الأخير في تحقيق خسائر فروق عملة بمبلغ 92.6 مليون جنيه بالعام الماضي نتيجة انخفاض سعر صرف الدولار، وباستبعاد أثر ذلك يكون صافي الربح ارتفع بسبة 2% خلال العام المالي الماضي مقارنة بالعام المالي السابق له.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title