مدينة مصر

البرازيل: نحن في طريقنا للانضمام إلى “أوبك+”

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 29 أبريل 2024 - 11:40

أكد بيترو منديز، وزير النفط والغاز الطبيعي والوقود الحيوي البرازيلي، أن بلاده في طريقها للانضمام إلى تحالف “أوبك+”، الذي يضم دول منظمة البلدان المصدّرة للبترول وحلفاءها من منتجي الخام من خارج المنظمة.

إعلان منديز عن قرب انضمام البرازيل، التي تحتل المرتبة التاسعة عالمياً بإنتاج النفط بواقع 3.25 مليون برميل يومياً، إلى التحالف الذي تقوده السعودية وروسيا، جاء خلال مشاركته في جلسة “الطلب على الطاقة: تحويل التكاليف إلى أرباح” ضمن الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي، الذي يُعقد على مدى يومين في العاصمة الرياض تحت شعار “التعاون الدولي والنمو والطاقة من أجل التنمية”.

منذ إعلان “أوبك+” في نوفمبر 2023 عن انضمام البرازيل إلى التحالف مطلع العام الحالي، سادت تصريحات متباينة من قِبل مسؤولين برازيليين، حيث نُقل عن الرئيس لولا دا سيلفا إن بلاده تسعى لأن تنضم إلى “أوبك+” بصفة مراقب وليس بعضوية كاملة. ليأتي تصريح الوزير اليوم كأحدث تأكيد على حسم البرازيل قرارها بالانضمام إلى التحالف دون الإفصاح عن طبيعة ومستوى هذا الانضمام.

الوزير البرازيلي أشار في كلمته اليوم إلى أن “الكربون هو العدو” وليس الوقود، موضحاً أن بلاده مستمرة بإنتاج النفط والغاز بالتوازي مع زيادة الاعتماد على الطاقات المتجددة واعتماد الحلول لخفض الانبعاثات، بما ينسجم مع مداخلات كل من وزير الطاقة السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، ووزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي سهيل المزروعي، خلال مشاركتهم في جلسات البارحة من الملتقى.

منديز شدّد على ضرورة التعاون جنوب-جنوب، منوّهاً بعلاقة بلاده مع مصر والسعودية، حيث يجري العمل على عدّة مبادرات للتعاون في مجال الوقود الحيوي واعتماد التكنولوجيا لخفض انبعاثات الكربون ومن ضمنها الذكاء الاصطناعي

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title