مدينة مصر
  • الرئيسية
  • استثمار
  • رئيس الوزراء يشارك فى الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادى العالمى بالسعودية

رئيس الوزراء يشارك فى الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادى العالمى بالسعودية

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 27 أبريل 2024 - 15:08

يشارك الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، فى الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادى العالمى الذى تستضيفه المملكة العربية السعودية على مدار يومى 28 و29 أبريل الجارى.

ويتضمن جدول أعمال رئيس الوزراء، إلى جانب حضوره عددًا من جلسات المنتدى، عقد عدد من اللقاءات والاجتماعات.

ويأتى الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادى العالمى، تحت شعار: “التعاون الدولى والنمو والطاقة من أجل التنمية”، ومن المُقرر أن يستضيف الاجتماع الخاص أكثر من 1000 مشارك من رؤساء الدول، وكبار المسؤولين والخبراء الدوليين وقادة الرأى والفكر، من القطاعات الحكومية والخاصة والمنظمات الدولية والمؤسسات الأكاديمية.

وتتبلور موضوعات المنتدى حول مناقشة مختلف القضايا والتطورات الاقتصادية العالمية؛ بهدف إيجاد الحلول المشتركة ومواجهة التحديات الإنسانية والمناخية والاقتصادية، حيث يعد الاجتماع فرصة لصناع القرار من جميع أنحاء العالم من أجل إيجاد أرضية مشتركة بين مختلف الأطراف لإحداث تأثيرات إيجابية عالمية للجميع.

كما تشارك الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامى للتنمية فى نسختها الـ 49 والمنعقدة بالرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، خلال الفترة ما بين 27 إلى 30 أبريل، والتى تتزامن مع احتفالية اليوبيل الذهبى للبنك بمناسبة مرور 50 عاماً على إنشائه.

ومن المقرر أن تشارك السعيد بالمنتدى الاقتصادى العالمى: “الاجتماع الخاص بالتعاون العالمى والنمو والطاقة من أجل التنمية: ماذا تعنى الاقتصادات الداخلية للتجارة”، كما تشارك بجلسة تحت عنوان “زخم منتصف الطريق: الاحتفال بالبنك الإسلامى للتنمية فى عامه الخمسين؛ رسم مسار لتعزيز تمويل أهداف التنمية المستدامة”، كما تتضمن أجندة الوزيرة المشاركة بالمائدة المستديرة لاجتماع المحافظين، وباحتفالية اليوبيل الشهبى والجلسة العامة لمجموعة “BOGs وGAs”.

كما تلتقى السعيد بالمهندس هانى سنبل الرئيس التنفيذى للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، والقائم بأعمال الرئيس التنفيذى للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، فضلًا عن لقائها بـ أسامة القيسى الرئيس التنفيذى للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات التابع للبنك الإسلامى للتنمية.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title