مدينة مصر

أبوقير للأسمدة تحقق 14 مليار جنيه إيرادات خلال الفترة من يوليو حتى مارس 2024

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 01 مايو 2024 - 09:38

  • أدهم محمد
  •  

    صافي الربح بعد الضريبة يتجاوز 12.1 مليار جنيه
    خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي 2023-2024

     

    أظهرت المؤشرات المالية لشركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية عن التسعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري تحقيق إيرادات نشاط تجاوزت 14 مليار جنية مقابل 17.3 مليار جنية بالفترة المثيلة من العام السابق.
    وسجل صافي الربح بعد الضريبة نحو 12.14 مليار جنيه مقابل 12.54 مليار جنيه بالفترة المثيلة من العام السابق.
    ويرجع الإنخفاض في صافي الربح بعد الضريبة للأسباب التالية:
    - إنخفاض قيمة المبيعات نتيجة إنخفاض متوسطات أسعار التصدير.
    - زيادة تكلفة مستلزمات التشغيل نتيجة للزيادات السعرية وتغيرات سعر صرف الجنية مقابل الدولار.

     

    والجدير بالذكر أن شركة أبوقير للأسمدة تعتبر من الشركات الرائدة في مجالها وتسهم في تحقيق النمو لصناعة الأسمدة المحلية وتحقيق قيمة مضافة للإقتصاد القومي.
    كما تعد شركة أبوقير للأسمدة رابع أكبر شركة مدرجة بالمؤشر الثلاثيني للبورصة المصرية من حيث القيمة السوقية والتي بلغت نحو 81.5 مليار جنيه في ختام جلسة تداول 29 أبريل الجاري.

     

    أظهرت المؤشرات المالية لشركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري، انخفاض أرباح الشركة بنسبة 3.16% على أساس سنوي. وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، أنها حققت أرباحاً بلغت 12.142 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى مارس 2024، مقابل أرباح بلغت 12.539 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي. وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 14.041 مليار جنيه، مقابل 17.3 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي. وأرجعت الشركة انخفاض الأرباح إلى تراجع قيمة المبيعات نتيجة انخفاض متوسط أسعار التصدير، بالإضافة إلى زيادة تكلفة مستلزمات التشغيل نتيجة للزيادات السعرية وتغيرات سعر الصرف للجنيه مقابل الدولار. يشار إلى أن أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، حققت صافي ربح بلغ 4.013 مليار جنيه منذ يوليو حتى ديسمبر 2023، مقابل 7.046 مليار جنيه ربح خلال الفترة المقارنة من العام المالي الماضي. وأرجعت الشركة انخفاض الأرباح إلى تراجع قيمة المبيعات نتيجة انخفاض متوسط أسعار التصدير، بالإضافة إلى زيادة تكلفة مستلزمات التشغيل نتيجة تغيرات سعر صرف الجنيه مقابل الدولار. وانخفضت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام المالي الجاري لتصل إلى 8.616 مليار جنيه، مقارنة بـ11.234 مليار جنيه خلال النصف المقارن من العام المالي الماضي.

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title