البنك الافريقى العربى الدولى

شعاع: 68 مليار جنيه القيمة الإجمالية لفودافون مصر

شعاع: 68 مليار جنيه القيمة الإجمالية لفودافون مصر

الأربعاء 29 يناير 2020 - 10:29 صباحاً

 
قال عمرو حسين الالفي مدير إدارة البحوث بشركة شعاع لتداول الأوراق المالية لـ”البورصة”، إن صفقة فودافون العالمية لاستحواذ شركة الاتصالات على 55% بوحدة الشركة العالمية في مصر؛ تعني أن القيمة الإجمالية لفودافون مصر تبلغ 68 مليار جنيه.
 
وأضاف أن الشركة المصرية للاتصالات تملك حوالي 45% من فودافون مصر؛ وبالتالي تبلغ قيمة حصة المصرية للاتصالات في فودافون مصر حوالي 31 مليار جنيه وهو ما يعادل حوالي 18 جنيها لسهم المصرية للاتصالات.
 
ووفقا للتقييم المبدئي للصفقة تبلغ قيمة حصة المصرية للاتصالات في فودافون 1.93 مليار دولار أي ما يعادل نحو 31 مليار جنيه.
 
وأوضح أن السهم في السوق لا يعكس ذلك نهائياً لأن القيمة الاسمية للسهم هي 10 جنيهات ، والقيمة الدفترية الملموسة تبلغ 14 جنيها، وبالتالي المصرية للاتصالات سعرها رخيص جداً حال تنفيذ الصفقة عند 2.392 مليار دولار كما أعلن اليوم.
 
ولفت إلى أن ذلك سيؤدي إلى وحود أداء إيجابي لسهم المصرية للاتصالات، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أنه حال شراء شركة “STC” السعودية حصة فودافون جروب في فودافون مصر ستقوم بدفع علاوة تحكم (control premium) وهي عادة فى مثل هذه الصفقات بتقدر بأكثر من 25% وفي تقديراتنا هي 40% أعلى من القيمة العادلة لفودافون مصر.
 
وتابع: “ولكن على الرغم من ذلك يعتبر سهم المصرية للاتصالات رخيص جدا، والذي يعد ضمن أفضل 20٠ سهم، حيث يتداول أقل من القيمة العادة، وصفقة بمثل هذا الحجم والتقييم تؤكد علة قيمة المصرية للاتصالات.
 
أعلنت مجموعة فودافون العالمية والشركة السعودية للاتصالات (STC) عن توقيعهما مذكرة تفاهم لبيع محتمل لحصة فودافون العالمية البالغة 55% في فودافون مصر إلى شركة الاتصالات السعودية “STC”، هذا وتوصل الطرفان إلى اتفاق على بيع كامل أسهم شركة فودافون العالمية في شركة فودافون مصر بقيمة تقرب 2.392 مليار دولار.

التعليقات

البنك الزراعى المصرى

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا باس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

بنك تنمية الصادرات
image title here

Some title

include_once("googleanaly.txt" );