البنك الافريقى العربى الدولى

الاتصالات والعدل تبحثان خطة تطوير وميكنة مكاتب الشهر العقاري

الاتصالات والعدل تبحثان خطة تطوير وميكنة مكاتب الشهر العقاري

الخميس 06 فبراير 2020 - 10:04 صباحاً

 
 
 
عقد المستشار عمر مروان وزير العدل، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اجتماعا، في مقر وزارة الاتصالات، لبحث أوجه التعاون المشترك، وكيفية دعم خطة تطوير مكاتب التوثيق على مستوى الجمهورية، ومن ناحية أخرى وضع إطار زمني لاستكمال مشروع إنفاذ القانون.
 
وقالت وزارة الاتصالات في بيان اليوم الخميس، إن الاجتماع تناول أهم المشكلات التي تواجه خطة تطوير مكاتب التوثيق سواء من حيث توفير المقرات وتطوير وميكنة القائم منها، فضلا عن رفع كفاءة الأجهزة التقنية وخطوط الربط بين مكاتب التوثيق وتحديث البرمجيات التي تعمل فيها، وما يواكب ذلك من احتياجات تدريبية للموظفين بمصلحة الشهر العقاري، وما يمكن لوزارة الاتصالات أن تساهم به في دعم خطة وزارة العدل للنهوض بمستوى الخدمة المقدمة بمكاتب التوثيق للمواطنين، وكذا إمكانية تقديم خدمات التوثيق من خلال مكاتب البريد والاستفادة من انتشارها على مستوى الجمهورية.
 
واتفق الوزيران على وضع استراتيجية متكاملة تحت عنوان "عدالة مصر الرقمية" والتي تأتي في إطار توجه الدولة نحو نشر المجتمع الرقمي وتفعيل منظومة إنفاذ القانون في كافة أنحاء الجمهورية من خلال ربط اقسام الشرطة بجهات التحقيق ممثلة في النيابة العامة وصولا إلى المحاكم بدرجاتها، بغرض إنشاء منظومة قضائية تكنولوجية موحدة تساهم في تيسير إجراءات التقاضي وتحقيق العدالة الناجزة.
 
كما تناول الاجتماع كيفية الإسراع في وتيرة تنفيذ هذا المشروع المقرر له ضمن مرحلتيه الأولى والثانية تغطية عدد من المحافظات، وقد تم الاتفاق على إطار زمني للانتهاء من تنفيذ كل من المرحلتين.
 
وقال وزير العدل عقب الاجتماع إن الدولة تتبنى مشروع مصر الرقمية، ومن ثم فإن وزارة العدل تضع مشروع إنفاذ القانون ورقمنة العدالة وتطوير مكاتب التوثيق على قائمة أولويتها.

التعليقات

البنك الزراعى المصرى

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا باس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

بنك تنمية الصادرات
image title here

Some title

include_once("googleanaly.txt" );