مدينة مصر

النقل: رفع أسعار تذاكر 38 قطاراً جديداً

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 29 يوليو 2020 - 19:08

 
 أعلن كامل الوزير، وزير النقل ، رفع أسعار تذاكر القطارات بالنسبة لـ 38 قطاراً جديدا سيدخل الخدمة خلال الفترة الحالية  والمطورة أيضا اعتبارا من غد الخميس. 
 
 
وأوضح الوزير في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، أن كل القطارات الجديدة التي ستدخل الخدمة سيتم رفع أسعار تذاكرها، من أجل تحقيق التكلفة التشغيلية التي لا يتم تحقيق 50% منها.
 
 وأشار الوزير، إلى أن المصاريف التشغيلية للسكك الحديدية وصلت إلى 7.5 مليار جنيه لم نحقق منها سوى 3.5 مليار جنيه بعد بيع الخردة والمتحصلات وغيرها. 
 
 وأكد الوزير المصري، أن الزيادة الجديدة تتراوح بين 25 إلى 40% ، مشيرا إلى أن زيادة الأسعار لن تغطي أكثر من 75% بعد تشغيل الـ 900 قطار .
 
وأشار إلى أن مديونيات السكك الحديدية تبلغ 111 مليون جنيه  معظمها ديون داخلية، مشيرا إلى أن السكك الحديدية تستوعب مليون راكب سنويا.
 
وأكد وزير النقل أن التسعيرة القديمة ستظل كما هي دون تغير  على استخدام القطارات القديمة، مشيرا إلى أن القطارات السياحية والمكيفة التي تم تطويرها يشكلون 38 قطارا وسيتم إعادة تسعير الخدمة بها لتغطية مصاريف التشغيل
 
ولفت الوزير، إلى أن  تكلفة تذاكر القطارات المطورة بعد رفعها تتماشى مع أسعار وسائل النقل الأخرى على نفس المسافات ، مشيرا إلى أن الدولة تتحمل جزءا كبيرا من تشغيل خطوط السكة الحديد

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title