البنك الافريقى العربى الدولى
  • الرئيسية
  • سيارات
  • وود ماكينزى: 45 مليون وحدة مبيعات سنوية للكهربائية عالمياً بحلول 2040

وود ماكينزى: 45 مليون وحدة مبيعات سنوية للكهربائية عالمياً بحلول 2040

وود ماكينزى: 45 مليون وحدة مبيعات سنوية للكهربائية عالمياً بحلول 2040

الخميس 17 سبتمبر 2020 - 08:46 صباحاً

 
 
  
يتنبأ تقرير حديث صادر عن مجموعة وود ماكينزى العالمية لأبحاث واستشارات الطاقة أن تنمو سوق السيارات الكهربائية العالمية بمعدل %35 بحلول عام 2040، لتصل إلى مبيعات سنوية تبلغ 45 مليون وحدة.
 
وفق تقرير لموقع «inside evs» المتخصص فى مجال السيارات الكهربائية؛ تشير شركة وود ماكينزى الاستشارية إلى انخفاض تكاليف البطاريات وتشديد اللوائح المتعلقة بانبعاثات الطاقة من السيارات باعتبارها أبرز الدوافع وراء الطفرة فى مبيعات السيارات الكهربائية.
 
وتتوقع أن يكون هناك حوالى 323 مليون مركبة كهربائية على طرق العالم بحلول عام 2040- وهو رقم تم تخفيضه بنسبة %2 فقط مقارنة بتقدير الشركة السابق على انتشار وباء كورونا.
 
وجدت وود ماكينزى أن أسعار البطاريات تنخفض بشكل أسرع مما كان متوقعًا سابقًا، وتتوقع أن يتم الوصول إلى «الرقم السحري» البالغ 100 دولار / كيلو وات فى الساعة بحلول عام 2024؛ فعند هذا المستوى، سيبدأ صانعو السيارات القدامى فى تحصيل أرباح من بيع المركبات الكهربائية، كما ستتمكن تيسلا، التى حصدت هوامش ربح جيدة على مبيعات السيارات لعدة سنوات، سيكون لديها مجال لخفض الأسعار و/ أو تقديم المزيد من الميزات فى سياراتها.
 
 
قد يرى بعض خبراء السيارات الكهربائية هذه التنبؤات متحفظة للغاية؛ إذ يعتقد البعض أن تيسلا قد اقتربت بالفعل من الوصول إلى المستوى السابق ذكره لسعر البطارية.
 
ويشير التقرير إلى أن سوق السيارات الكهربائية قد ارتفعت فى أوروبا بنسبة %25 خلال النصف الأول من العام الحالي؛ بعد أن تضاعفت المبيعات فى ألمانيا تقريبًا، من 48 الف وحدة فى النصف الأول من عام 2019 إلى 94 ألف فى النصف الأول من عام 2020. فى يونيو، استحوذت السيارات الكهربائية على %8 من إجمالى مبيعات السيارات فى جميع أسواق السيارات الأوروبية الثلاثة الأكبر؛ وذلك خلافًا للوضع فى الولايات المتحدة والصين، حيث تراجعت مبيعات السيارات الكهربائية بنسبة %33 و%57 على التوالى فى الربع الأول).

التعليقات

البنك الزراعى المصرى

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا باس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

بنك القاهرة
image title here

Some title

include_once("googleanaly.txt" );