مدينة مصر

شلاتين للثروة المعدنية تقيم أصولها قبل مفاوضاتها مع شركة لامانشا

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 07:27

 
كشف مصدر بوزارة البترول والثروة المعدنية عن إن شركة شلاتين للثروة المعدنية تستعد لاختيار مكتب عالمى لتقييم أصول الشركة قبل استئناف مفاوضاتها  مع جل الأعمال نجيب ساويرس رئيس شركة لامانشا للذهب والذى أعلن عن رغتبه فى الاستحواذ على51% من شركة شلاتين للثروة المعدنية.
وأضاف المسئول أنه من المقرر ان تدعو شركة شلاتين 3 مكاتب عالمية لتقديم عروضها المالية والفنية لاختيار واحد منها .
وأضاف أن  الخطوة هامة لتحديد القيمة المالية للشركة بشكل عادل وبما يسهل مفاوضات الشركة مع شركة لامانشا والتى قدمت عرض مالى فى جولة المفاوضات الاخيرة مع الشركة .
واشار إلى أن تقييم شركة شلاتين يختلف حاليا بعد نجاح شركة ثروات التى تعمل فى مناطق امتياز شركة شلاتين فى تحقيق كشف تجاري كبير من الذهب، في منطقة إيقات بصحراء مصر الشرقية بإحتياطي يقدر بأكثر من مليون أوقية من الذهب بحد أدنى، وبنسبة استخلاص 95% والتي تعتبر من أعلى نسب الاستخلاص، وبإجمالي استثمارات على مدار العشر سنوات القادمة أكثر من مليار دولار.
كان مسئول  بشركة “لامانشا” قد اكد أن شركته لم تقم بأي اتصال من أي نوع مع المسئولين عن اتخاذ القرار في الصفقة منذ تقديمها آخر عرض مالي وبعض الإيضاحات الخاصة بالملاءة المالية التي طالبت بها اللجنة التي تدرس العرض، ولم يقم أي مسئول حكومي بعمل أي اتصال معهم في هذا الأمر.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title