مدينة مصر
  • الرئيسية
  • استثمار
  • "ما يغلاش عليك".. الخزانة العامة تدعم البطاقات التموينية بقيمة 13 مليار جنيه

"ما يغلاش عليك".. الخزانة العامة تدعم البطاقات التموينية بقيمة 13 مليار جنيه

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 28 سبتمبر 2020 - 09:12

  • أسواق نيوز
  • أكد محمد معيط وزير المالية، أن المبادرة الرئاسية لتحفيز المستهلك المصرى «ما يغلاش عليك» تشمل جميع السلع «غير الغذائية».
     
    وأضاف معيط في بيان صادر عن الوزارة اليوم، أن المبادرة تستهدف كسر حالة الركود وتنشيط السوق وتحفيز الطلب على المنتج المحلى ورفع القدرات الشرائية للمواطنين، وتحسين معدلات نمو الإنفاق الاستهلاكى، على النحو الذى يُسهم فى تحريك عجلة الاقتصاد، والاحتفاظ بالعمالة وتعظيم القدرات الإنتاجية وزيادة نسبة مساهمة الاستهلاك فى الناتج المحلى جنبًا إلى جنب مع الاستثمارات والصادرات، خاصة فى ظل أزمة «كورونا».
     
    وأشار معيط إلى أنه يمكن لأى من السلاسل التجارية أن تشارك بكل أو بعض فروعها وبما تشاء من المنتجات المصرية المعمرة وغير المعمرة، فى هذه المبادرة الوطنية التى تُعد نموذجًا لشراكة فعَّالة بين الحكومة بمختلف مؤسساتها والقطاع الخاص بشتى مساراته.
     
    وأعرب الوزير، خلال لقائه مع ممثلى كبرى السلاسل التجارية فى مصر بحضور إيهاب أبو عيش نائب الوزير لشئون الخزانة العامة، ومحمد عبدالفتاح مساعد الوزير لشئون الموازنة، وعلاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، عن تقديره لمن يبيعون بأسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها بالسوق المحلية، من خلال منافذ مبادرة «ما يغلاش عليك» لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، ومساعدتهم فى تلبية احتياجاتهم من السلع المعمرة وغير المعمرة بخصومات من الصنَّاع والتجار تصل إلى 20% .
     
    وأشار إلى ما تقدمه الخزانة العامة للدولة من دعم إضافى لأصحاب البطاقات التموينية بنحو10 % إذا كانت تخفيضات التجار والمصنعين أقل من أو تساوي 15%، ويعادل 14% بدلاً من 10% إذا كانت التخفيضات المحددة من التجار والمصنعين أكثر من 15 % .
     
    وأوضح أننا جميعًا شركاء فى إنجاح المبادرة الرئاسية لتحفيز المستهلك المصرى «ما يغلاش عليك»، ولابد أن نتعاون: حكومةً وتجارًا ومصنعين فى ترويج المنتج المصرى بأسعار تنافسية، خاصة أن الخزانة العامة للدولة تشارك بتوجيه دعم إضافى لأصحاب البطاقات التموينية وعددهم ٦٤,٥ مليون يبلغ ١٣ مليار جنيه،
     
    ولفت الوزير إلى أنه يتم تحويل قيمة الدعم المقرر من الخزانة العامة للدولة لأصحاب البطاقات التموينية إلى التجار فى موعد أقصاه أربعة أيام عمل، بحيث تكون هذه المبالغ المالية فى حساباتهم البنكية يوم الإثنين أو يوم الخميس من كل أسبوع؛ حرصًا على سرعة دوران رأس المال وتحريك الاقتصاد.
     
    وأشارمعيط إلى أنه يتم بالتنسيق مع وزارة التموين السماح لأصحاب البطاقات التموينية بالاستفادة من المبالغ المتبقية وغير المستخدمة من الدعم الشهري للسلع التموينية، بإضافتها إلى رصيدهم بمبادرة «ما يغلاش عليك» بدءًا من هذا الشهر، بحيث يمكن لهم شراء أى من السلع المعمرة وغير المعمرة المعروضة بمنافذ البيع التي تمتد بمختلف أنحاء الجمهورية، وقد تم تصميم النظام الإلكتروني الخاص بذلك.

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title