مدينة مصر
  • الرئيسية
  • سياسة
  • السيسي يبحث مع وزير خارجية الأردن مستجدات الأوضاع بالمنطقة

السيسي يبحث مع وزير خارجية الأردن مستجدات الأوضاع بالمنطقة

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 - 14:46

 
 بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع وزير الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدي، أوجه العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين، فضلاً عن استعراض آخر مستجدات الأوضاع بالمنطقة.
 
وأعرب السيسي عن تطلعه لمواصلة التنسيق القائم بين البلدين على مختلف الأصعدة، سواء ثنائياً أو ثلاثياً مع جمهورية العراق الشقيقة، لا سيما في ضوء تعاظم التحديات التي تواجهها المنطقة، وما يجمع كل من مصر والأردن من روابط تاريخية وطيدة وعلاقات أخوية على المستويين الرسمي والشعبي، بحسب بيان صادر عن المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية.
 
ومن ناحيته، أكد وزير الخارجية الأردني، حرص الأردن على استمرار التنسيق والتشاور المكثف مع مصر على جميع المستويات وفي ضوء أهمية ومحورية الدور المصري بالمنطقة، بما يساهم في مواجهة التحديات المشتركة التي تمر بها الأمة العربية.
 
وشهد اللقاء استعراضاً لأوجه العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين، والتي اكتسبت زخماً في السنوات الأخيرة على خلفية قوة ومتانة العلاقة الشخصية بين الرئيس السيسي وملك الأردن، ما انعكس بشكل إيجابي على الحرص والاهتمام المتبادل على تعزيز أطر التعاون بين البلدين في كافة المجالات.
 
كما شهد اللقاء استعراض آخر مستجدات الأوضاع في المنطقة، وبصفة خاصة عملية السلام في الشرق الأوسط، حيث تم تأكيد أهمية تكثيف الجهود الدولية لتسوية الأزمة الفلسطينية استناداً لقرارات الشرعية الدولية، بهدف حلحلة عملية السلام واستئناف المفاوضات.
 
وتطرق  اللقاء إلى التطورات المتعلقة بالوضع في ليبيا، حيث أكد السيسي، أن الهدف الأساسي هو تثبيت الموقف الحالي على أرض الواقع وفق الخطوط المعلنة، سعياً إلى التوصل إلى حل جذري وشامل لاستعادة الاستقرار والأمن في ليبيا من خلال المسار السياسي ونتائج مخرجات مؤتمر برلين وإعلان القاهرة، وصولاً إلى الاستحقاق الانتخابي.
 
وشدد السيسي، على أن التنسيق المشترك وقوة الإرادة ووحدة المواقف العربية من شأنها فرض محددات وخطوط الأمن القومي العربي.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title