مدينة مصر

مصر وأسبانيا توقعان مذكرة تفاهم للتشاور السياسي

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 17 أكتوبر 2020 - 15:07

 
  وقع سامح شكري وزير الخارجية المصري، ونظيرته الأسبانية أرانشا جونزاليس لايا، اليوم السبت، مذكرة تفاهم للتشاور السياسي.
 
وأفاد المتحدث باسم الخارجية المصرية في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بأن مذكرة التفاهم تهدف إلى تطوير العلاقات بين مصر وأسبانيا.
 
جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية نظيرته الإسبانية للشئون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الدولي أرانشا جونزاليس لايا في قصر التحرير اليوم السبت. 
 
وذكر متحدث الخارجية المصرية أن الجانبان عقدا جلسة مُباحثات رسمية للتشاور حول سبل الارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية والتنسيق إزاء الملفات الإقليمية التي تهم البلديّن.
 
وقال وزير الخارجية المصري خلال مؤتمر صحفي عقب جلسة المباحثات مع الحانب الأسباني،  إن مصر تكثف جهودها لحل الأزمة الليبية من خلال الحوار، وأن بلاده تأثرت بحالة عدم الاستقرار في الأراضي الليبية.
 
وأشار سامح شكري، إلى أن إسبانيا حليفة لمصر في مكافحة الإرهاب والتصدي له،  وأن إسبانيا تلعب دورًا لتعزيز علاقات مصر مع الاتحاد الأوروبي.
 
وذكر وزير الخارجية إنه بحث مع نظيرته الإسبانية القضية الفلسطينية وأهمية التوصل لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي عن طريق حل الدولتين، فضلا عن مناقشة الوضع في سوريا وليبيا.
 
ومن جانبها أكدت وزيرة الخارجية الإسبانية أن بلادها تتفق مع رؤية مصر بشأن الوضع في ليبيا، معربة عن تضامن أسبانيا مع لبنان فيما يعانيه من أزمات اقتصادية واجتماعية.
 
وشددت وزيرة الخارجية الإسبانية، على أن تصاعد التوتر في شرق المتوسط لا يمكن حله بإجراءات أحادية، فضلا عن أهمية أن تتوصل مصر والسودان وإثيوبيا إلى حل بشأن مسألة سد النهضة.
 
 
 
وأعربت وزيرة الخارجية الإسبانية، عن ترحيب بلاجها بإقامة العلاقات بين دول عربية وإسرائيل، مضيفة ان أسبانيا تدعم اتفاقيات السلام في الشرق الأوسط.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title