مدينة مصر
  • الرئيسية
  • استثمار
  • تشغيل منظومة تداول وتخزين البوتاجاز في ميناء العين السخنة بنسبة 100%

تشغيل منظومة تداول وتخزين البوتاجاز في ميناء العين السخنة بنسبة 100%

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 18 أكتوبر 2020 - 13:38

 
 
استقبل ميناء العين السخنة التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس السفينة النرويجية "بي دبليو ليبرتي" بطول 226 مترا وغاطس 8.3 متر بحمولة 46 ألف طن (11 ألف طن بروبان و35 ألف طن بوتان)، ليكتمل تشغيل مشروع محطة الصب السائل بنسبة 100% وتشغيل منظومة تداول وتخزين البوتاجاز بالمحطة التي تقع في الحوض الثالث بميناء العين السخنة على مساحة 400 ألف م 2.
 
وقال المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الأحد في بيان، إنه بوصول هذه السفينة التي تعد من أكبر السفن الناقلة للمنتجات البترولية، تكتمل منظومة تداول وتخزين البوتاجاز بمحطة الصب السائل بميناء السخنة، وذلك في إطار عملية التطوير والتنمية التي تقوم بها المنطقة الاقتصادية وشركاؤها داخل الميناء.
 
وأضاف أن المشروع يعد من المشروعات الهامة للمنطقة بشكل عام والميناء بشكل خاص، حيث استقبال الميناء لهذا النوع من السفن يعد إضافة حقيقية للميناء، وشهادة لكفاءة العمل بالميناء، كما يعمل المشروع على تلبية احتياجات الدولة من أنواع المحروقات المختلفة.
 
وتابع زكي أن بوصول هذه السفينة قد اكتمل مشروع الصب السائل بميناء العين السخنة، والذي يضم 3 خطوط أنابيب لنقل البوتاجاز والسولار بواقع خطين للبوتاجاز بطول 6 كم للخط، وخط للسولار بطول 35 كم.
 
ويضم مشروع خزانات الوقود مستودعين للأمونيا سعة كل منها 40 ألف متر مكعب بإجمالى 80 ألف م3.
 
كما يضم 3 مستودعات للبوتاجاز كاحتياطي استراتيجي يضخ فى الشبكة القومية للغاز سعة كل منها 50 ألف م3 بإجمالى 150 ألف م3، كما يضم 3 مستودعات للسولار احتياطى استراتيجى يضخ فى الشبكة القومية 2 مستودع بسعة 40 ألف م3 ومستودع بسعة 20 ألف م3 بإجمالى 100 ألف م3.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title