مدينة مصر
  • الرئيسية
  • بورصة وشركات
  • خبير يضع روشتة علاج لتنشيط البورصة المصرية …وينصح بإلغاء التعقيدات وتطبيق نظم تداول الأسواق العالمية

خبير يضع روشتة علاج لتنشيط البورصة المصرية …وينصح بإلغاء التعقيدات وتطبيق نظم تداول الأسواق العالمية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 10:35

  • طه نبيل
  • قال نادي عزام خبير أسواق المال ، أن سوق البورصة المصرية أصبح في حاجة ملحة لإصدار العديد من القوانين لتنشيط التداول بالبورصة وأصبح السوق في حاجة ماسة للتطوير حتى يكون جاذبا للمستثمرين العرب والأجانب و يستطيع السوق منافسة الأسواق المجاورة كالسوق السعودي الذي أصبح من الأسواق الناشطة والجيدة مؤخرا خصوصا بعد طرح شركة أرامكو السعودية عملاق النفط والسوق الإماراتي .

     

    وأضاف خبير أسواق المال ، أن سوق  البورصة الأمريكية لايوجد به شركات للمقاصة موضحا أن ذلك يعني أن يقوم العميل بالبيع والشراء خلال كل دقيقة كما يستطيع بيع أي كمية من الأسهم وبأي أرقام من الدولارات حيث لايوجد حجز أسهم ولا بنك حفظ ولا أمين حفظ كما لايوجد حدود سعرية ومن الممكن أن يصعد أويهبط  200 %  أو أكثر خلال اليوم .

     

    وتابع عزام ، أن أسواق الخليج العربي تخطو على  نفس خطى السوق الامريكي وتطبق نفس القواعد نظام السوق الأمريكي والأسواق العالمية سواء بورصة لندن او الصين مشيراً إلى أن الفرق الوحيد بين تلك الأسواق و أسواق الخليج وجود حدود سعرية  %10 بأسواق الخليج وهو أيضا مايطبقه السوق المصري لكن لايوجد بأسواق الخليج شركة ذي مصر للمقاصة ولايوجد بنك حفظ ولايوجد امين حفظ ولايوجد حجز أسهم .

     

    وأوضح أن العمولة في أسواق الخليج فقط 10 % من قيمة العمولة المقررة في السوق المصري مستشهدا بمثال أن ب 50 الف ممكن تداولاتك في اليوم تصل ل مليون كمان في الأسواق الأمريكية الالف سهم عليه 2 سنت مهما كان سعر السهم حتى لو سعر السهم 5000 دولار .

    وأشار خبير أسواق المال ، إلى ان سوق البورصة المصرية مازال يعمل بنظام قديم جدا و هو ما يؤدي إلى سبب ضعف قيم التداول وعدم وجود متداولين عرب او اجانب  بشكل كبير فإذا إرادة الحكومة تنشيط السوق فعليهم إلغاء التعقيدات وفتح السوق مثل أسواق الخليج العربي والأسواق الع

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title