مدينة مصر
  • الرئيسية
  • أحدث الأخبار
  • رئيس الوزراء: تطبيق الغرامات على غير الملتزمين بارتداء الكمامات مع زيادة حالات “كورونا”

رئيس الوزراء: تطبيق الغرامات على غير الملتزمين بارتداء الكمامات مع زيادة حالات “كورونا”

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 14:52

 
 قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن التقارير أظهرت أن أعداد المصابين بفيروس “كورونا” تأخذ المنحى التصاعدى مرة أخرى، وهو ما يدعو إلى ضرورة الاستمرار فى الالتزام بتطبيق الاجراءات الاحترازية، وأهمية ارتداء الكمامات فى مختلف المواقع والأماكن العامة، ووسائل النقل الجماعى.
 
ووجه رئيس الوزراء بتطبيق الغرامات على غير الملتزمين، وذلك حفاظاً على الصحة العامة لجميع المواطنين. وتقدم الدكتور مصطفى مدبولي، بالتهنئة إلى الدكتور محمود محيى الدين، لتعيينه مديراً تنفيذياً بصندوق النقد الدولي، وعضواً بمجلس إدارته ممثلاً لمصر والمجموعة العربية، مشيراً إلى أن هذا الاختيار يدعم مصر فى المحافل الدولية والمؤسسات الدولية.
 
كما هنأ رئيس الوزراء الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لاختياره المتحدث الأفضل فى الاجتماع الوزارى لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”، وكانت كلمته بعنوان “العودة إلى المدارس بالدول العربية فى ظل أزمة كورونا وكيفية ضمان استمرارية التعليم الجيد للجميع”.
واستعرض مجلس الوزراء خلال اجتماعه عدداً من المؤشرات التى تعكس ايجابية الأداء الاقتصادى المصري، حيث تمت الإشارة إلى تقرير من البنك الدولي، والذى أوضح زيادة الاستثمار الاجنبى المباشر فى مصر إلى 9 مليارات دولار، أى بنسبة 16% خلال عام 2019 مقارنة بـ8.1 مليارات دولار فى 2018، الأمر الذى أرجعه البنك إلى الإنجازات التى حققتها مصر من تطبيقها لبرنامج الإصلاح الاقتصادى بداية من عام 2016.
 
ووصف تقرير البنك الدولى مصر بأنها “النقطة المضيئة” فى أفريقيا، لافتاُ إلى أنها سجلت تدفقات الاستثمار الأجنبى المباشر العام الماضي، إرتفاعاً بنسبة 11% لتصل إلى 9 مليارات دولار، ويرجع ذلك إلى الإصلاحات الاقتصادية التى تنفذها الحكومة، والتى أدت إلى استقرار الاقتصاد الكلى وتعزيز ثقة المستثمرين.
 
كما استعرض المجلس تقرير صندوق النقد الدولى الذى أكد أن مصر الدولة الوحيدة التى ستحقق نمواً اقتصادياً ايجابياً فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خلال العام المالى 2020ـ2021، بفضل برنامج الاصلاح الاقتصادى المصرى الذى بدأ منذ 2016.
 
واستعرض اجتماع مجلس الوزراء اليوم الترتيبات الجارية استعداداً للظروف الجوية الطارئة، حيث جدد رئيس الوزراء التأكيد على اتخاذ الاجراءات الاحترازية على ضوء حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، والتغيرات الحادة والسريعة لفصل الخريف، والتى من المنتظر أن تشهدها البلاد خلال الفترة من اليوم الأربعاء 21 أكتوبر وحتى الأحد 25 أكتوبر.
 
وأكد رئيس الوزراء على ضرورة متابعة الجهات المعنية لآخر التحديثات لتوقعات حالة الطقس يومياً من خلال متابعة النشرة اليومية والتنبؤ الأسبوعي، ومتابعة الصفحة الرسمية للهيئة العامة للارصاد الجوية على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك الموقع الرسمى للهيئة ema.gov.eg.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title