مدينة مصر

االحكومة: مخاوف الأُسَر المصرية من كورونا تراجعت و45% يرون أن الأزمة انتهت

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 18:04

 
 
استعرض مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء – فى إنفوجرافيك – الإصدار الثانى من دراسة “قياس أثر فيروس كورونا المستجد على حياة الأُسَر المصرية”، الذى أعدَّه الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء؛ لتتبع الآثار المترتبة على إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد.
 
وأشار مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار إلى أنه تم جمع البيانات منذ بداية الجائحة فى شهر فبراير 2020 على عينة بحث الدخل والإنفاق والاستهلاك نفسها على مدار ثلاث فترات؛ وكانت الفترة الأولى منذ بداية الجائحة وحتى نهاية مايو، فيما شملت الفترة الثانية بيانات شهرى يونيو ويوليو، والفترة الثالثة كانت من شهر أغسطس حتى سبتمبر.
 
وأشارت الدراسة إلى تراجُع مخاوف الأُسَر المصرية بشأن تأثيرات فيروس كورونا المستجد على أوضاعها، وتوصلت إلى أن 98% من الأُسَر المصرية على دراية تامة بأعراض الفيروس ، وأن أكثر من 45% من الأُسَر لديها توقعات متفائلة بشأن استقرار دخلها الشهري؛ وترى أن أزمة كورونا قد انتهت بالفعل.
 
وتمت الإشارة خلال الدراسة؛ إلى أن هناك انخفاضا ملحوظا حدث فى السلع التى زاد استهلاكها بسبب فيروس كورونا؛ مما يعد مؤشرًا لعودة الأُسَر إلى استهلاكها الطبيعي، مثل استهلاك الفاكهة والطيور، فى مقابل سلع ارتفع استهلاكها كالأدوات الطبية والمنظفات والمطهرات؛ نتيجة زيادة الوعى بخطورة الفيروس، والحرص على تطبيق الإجراءات الوقائية.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title