مدينة مصر

خبيرة أسواق مال تحلل أداء أسهم البورصة السعودية

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 24 أكتوبر 2020 - 13:57

  • طه نبيل
  • قالت أسماء أحمد محلل أسواق المال ، أن السوق السعودي قد أنهى تداولات نهاية الأسبوع على ارتفاع طفيف يقدر ب 0.10% بعد أسبوع من التداول اتسم بالتذبذب وعمليات جني أرباح لأغلب أسهم السوق السعودي مع انخفاض أحجام السيولة كنتيجة طبيعية بعد ارتفاع دام لعدة أسابيع مضت ولسبب آخر هو طبيعة فترة ما قبل الانتخابات الأمريكية والتي تسبب حالة من التقلبات على الأسواق الناشئة خصوصا الأسواق الخليجية والتي تزول بمجرد معرفة المرشح النهائي وبالتالي تتضح الرؤية لدى المستثمرين حيث أن لكل مرشح سياسة نقدية ينتظر المستثمرين معرفة من الفائز حتى يتم بناء الخطة الاستثمارية بناءا على ذلك.

     

    وأضافت محلل أسواق المال ، أنه قد بدأ موسم إعلان نتائج الشركات للربع الثالث تم اعلان نتائج بعض الشركات خلال الأسبوع الماضي والذي أتى بالإيجاب على اغلب الشركات التي أعلنت إلى الآن نتيجة طبيعية لتحسين أداء بعض الشركات بعد فتح الاقتصاد أبرزها شركات الاتصالات السعودية و ارتفاع ارباحها الملفت للنظر خصوصا أنه من القطاعات النادرة التي لم تتأثر بغلق الاقتصاد بل إنه كان من القطاعات المستفادة من الإغلاق نتيجة عدم الاستغناء عن وسائل التواصل بين الأفراد. ومن ابرزها شركة موبايلي وارتفاع الأرباح إلى 244% مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي وأيضا أرباح stc وارتفاعها إلى 7%. مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي.

     

    وأوضحت أن هذا الأسبوع قد شهد إدراج شركة بن داود القابضة والذي ارتفع بالنسبة القصوى خلال اخر جلستين والذي يعتبر ثالث إدراج خلال فترة كورونا ،ووفقا لتصريح رئيس الإدارة العامة للإدراج نايف العذل إن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من الطروحات في السوق الموازي قرابة ال20 شركة للإدراج ما بين السوقين الرئيسي والموازي هذا ينبئ بارتفاع أحجام السيولة مستقبلا كما يدل على الاهتمام السعودية بالشركات الصغيرة والمتوسطة مما يعود بالإيجاب على الاقتصاد الصعودي وبالتالي على السوق السعودي. 

     

    ولفتت إلى هذا الأسبوع قد اتسم علي التداول  بالشكل المضاربي البحث نتوقع أن يرتفع السوق السعودي خلال تداولات الأحد الى مستويات 8545-8600 مع استمرار التذبذب في التداول بين مستويات ال 8400 وال 8600 إلى أن تنتهي فترة الانتخابات الأمريكية بعدها في حال زيادة أحجام السيولة واستقرار الأوضاع في العالم بعدها يستطيع المؤشر تخطي مستوى ال 8600.

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title