مدينة مصر

رأس المال السوقي للبورصة يتراجع بأكثر من 10 مليارات جنيه

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 15:58

 
  
 
هزت التحركات الهابطة لسهم البنك التجاري الدولي CIB، أداء البورصة المصرية، خلال تعاملات جلسة اليوم الأحد، مدفوعة بمفاجأة بعض التغييرات التي طرأت على الإدارة التنفيذية للبنك.
 
وأعلن البنك التجارى الدولى في بيان مساء الجمعة الماضى عن تعيين شريف سامي، رئيسًا غير تنفيذى لمجلس إدارة البنك، خلفًا للرئيس السابق والعضو المنتدب هشام عز العرب.
 
ويعد البنك التجاري الدولي أكبر البنوك الخاصة في مصر والأكثر تأثيراً في تحركات البورصة نظرا لوزن السهم النسبي الكبير على المؤشر الرئيسي – يتجاوز 40% تقريباً – فضلا عن سيطرة المتعاملين الأجانب على نسبة كبيرة من أسهم البنك المتداولة.
 
وخسر رأس المال السوقي لاسهم الشركات المقيدة أكثر من 10 مليارات جنيه بختام تعاملات اليوم ليغلق عند مستوى 598.7 مليار جنيه، مقابل 609.1 مليار جنيه خلال تعاملات الخميس الماضي، نهاية الأسبوع.
 
وتلقت البورصة صدمة قوية في بداية التعاملات هبط على أثرها المؤشر الرئيسي “EGX30” بنحو 5% وفقد أكثر من 500 نقطة بالتزامن مع هبوط سهم البنك التجاري بنحو 9%.
 
لكن مع منتصف التعاملات هدأت وتيرة البيع مع ظهور قوى شرائية على سهم البنك ليقلص المؤشر خسائرة ويغلق منخفضاً بنسبة 3.5% عند مستوى 10602 نقطة.
 
واقتفت الأسهم الصغيرة والمتوسطة (والمعروفة باسهم الأفراد) تحركات الأسهم الكبيرة واغلق مؤشر “EGX70EWI” للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 1.98% ليصل إلى مستوى 1784 نقطة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title