مدينة مصر

“ميتسوبيشى” تسجل خسارة فصلية مع تراجع الطلب

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 05 نوفمبر 2020 - 12:23

 
 
أعلنت شركة صناعة السيارات اليابانية “ميتسوبيشي موتورز” عن تكبد خسارة تشغيلية أكبر من التقديرات، حيث تكافح الشركة لبيع السيارات وسط تفشي جائحة فيروس كورونا.
 
وصل حجم الخسارة التشغيلية، في الربع المنتهي في سبتمبر، إلى 29 مليار ين ياباني “أي ما يعادل 276.5 مليون دولار”، مقارنة بمتوسط توقعات المحللين التي تفيد خسارة قدرها 27 مليار ين.
 
ومع ذلك، أبقت “ميتسوبيشي موتورز” على توقعاتها بشأن تسجيل خسارة تشغيلية بقيمة 140 مليار ين، مع مبيعات بقيمة 1.48 تريليون ين في العام المالي الذي من المقرر انتهائه في مارس المقبل.
 
وذكرت وكالة أنباء “بلومبرج”، أن معاناة “ميتسوبيشي” تفرض ضغوطاً على تحالفها مع “نيسان موتور” و”رينو”، الذي عانى اضطرابا منذ اعتقال الرئيس السابق كارلوس غصن في نوفمبر 2018.
 
كانت “ميتسوبيشي” قد كشفت النقاب عن خطة إعادة هيكلة في بداية العام الجاري، حيث تعهدت بخفض التكاليف الثابتة بنسبة 20% والتركيز على جنوب شرق آسيا، الذي يعتبر واحد من أقوى أسواقها، كما أنهت إنتاج سيارتها الأيقونية “ميتسوبيشي باجيرو” للسوق المحلي.
 
وقال تاتسو يوشيدا، محلل قطاع السيارات في وحدة “بلومبيرج إنتليجنس”: “تأثرت منطقة جنوب شرق آسيا، التي يتواجد بها ميتسوبيشي موتورز، بتفشي جائحة فيروس كورونا، وبالتالي إذا لم يستطيعوا الخروج من الأزمة الآن، فلن يكون هناك مستقبل لهم”.
 
وعلى الرغم من أن انتعاش سوق جنوب شرق آسيا كان بطيئاً، إلا أن الشركة اليابانية تخطط لتعزيز الطاقة الإنتاجية في المصانع في اليابان وتايلاند، حيث يرتفع الطلب جزئياً، وفقاً لما قاله تاكاو كاتو، الرئيس التنفيذي لشركة “ميتسوبيشي موتورز”.
 
تراجعت المبيعات العالمية لشركة “ميتسوبيشي موتورز” خلال النصف الأول من العام المالي الجاري بنسبة 41% عن نفس الفترة من العام السابق، لتصل إلى 350.563 وحدة، نظراً لتراجع الطلب بسبب تفشي الوباء وانخفاض الإنتاج، كما تراجعت المبيعات المحلية في نفس الفترة بنسبة 48% عن العام السابق.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title