مدينة مصر
  • الرئيسية
  • بالارقام ..البنك الاهلى الكويتى مصر ( الصاعد الواعد )

بالارقام ..البنك الاهلى الكويتى مصر ( الصاعد الواعد )

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 18 نوفمبر 2020 - 09:49

أعلن البنك الأهلي الكويتي – مصر عن استمراره في تحقيق نتائج مالية إيجابية للربع الثالث من عام 2020، حيث ارتفع صافي الأرباح ليتخطى 543 مليون جنيه مصري خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2020 ممثلًا زيادة بنسبة قدرها 42 % مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2019. 

جدير بالذكر أن صافي الأرباح التشغيلية للبنك شهد تحسنًا ملحوظا ليصل إلى 987 مليون جنيه مصري للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2020، بزيادة قدرها 39% مقارنة بذات الفترة من العام السابق.

وعلى صعيد متصل، تمكن البنك من تحقيق ارتفاعا في إجمالي الأصول ليصل إلى 39.4 مليار جنيه مصري بنهاية الفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2020، وهو ما يمثل نموًا بنسبة قدرها 11% مقارنة بنهاية عام 2019. 

ونمت ودائع العملاء نموًا ملحوظًا مقارنة بنهاية عام 2019 بزيادة قدرها 19 % لتصل إلى 33.7 مليار جنيه مصري بنهاية الربع الثالث من هذا العام. فضلًا عن أن صافي الدخل من العائد بلغ 1.4 مليار جنيه مصري، وهو ما يمثل نموًا نسبته 34% مقارنة بنهاية الربع الثالث من عام 2019، وقد بلغ إجمالي محفظة القروض مبلغ 22.3 مليار جنيه مصري بزيادة قدرها 15% مقارنة بنهاية عام 2019.

وتعقيبًا على تلك النتائج الإيجابية، قال علي معرفـي، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي – مصر، "شهد هذا العام العديد من التحديات والصعوبات نتيجة انتشار وباء فيروس كورونا (COVID-19)، إلا أن نجاحنا في تقديم أفضل خدمة مصرفية للعملاء خلال هذه الفترة يُعد مصدر فخر كبير لنا ولكل العاملين في البنك. 

لقد عملنا منذ بدء تفشي الجائحة وفق إطار منهجي واستباقي لمتابعة وتقييم الأثر المتوقع لهذه الجائحة على مصرفنا وجميع الأطراف التي تتعامل معنا من جهات وعملاء يمثلون قطاعات وشرائح مختلفة من المجتمع المصري. وقد شكّلت هذه الخطوات الاستباقية الركيزة الأساسية لتوجهنا الاستراتيجي في الاتجاه الصحيح والذي لعب دورًا حاسمًا في تحقيق هذا النجاح. 

واليوم، يمكننا القول وبكل ثقة بأن البنك أكثر تماسكًا وقوة لتحقيق الاستدامة في النمو الإيجابي، ونحن على يقين من قدرتنا على تنفيذ استراتيجية البنك للسنة المالية الحالية بالتزامن مع تحسن ظروف السوق."

وقال خالد السلاوي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي – مصر، "إننا على دراية تامة بالظروف الاستثنائية التي يمر بها الاقتصاد المصري والتي اثرت بدورها على العملاء من الأفراد والشركات على حد سواء هذا العام. وفي إطار جهودنا الدؤوبة والمتفانية لدعم عملائنا في هذه الأوقات الصعبة التي تمر بها مصر والعالم، حرصنا على الاستفادة من قدراتنا في سرعة الاستجابة والتكيف مع المستجدات من أجل خدمة عملائنا على نحو استباقي ومؤازرتهم في مواجهة التداعيات الاقتصادية والاجتماعية التي نتجت عن تلك الجائحة، وذلك من خلال تطبيق مبادرات البنك المركزي المصري والتي كان لها أثر إيجابي في تخفيف العبء على العملاء. كما استمر العمل بجميع فروع البنك بكفاءة لتقديم كافة الخدمات المصرفية لعملائنا مع ضمان تطبيق الإجراءات الاحترازية الموصى بها من وزارة الصحة والبنك المركزي المصري. 

فضلًا عما تقدم، فإن استثمارنا المتواصل في التكنولوجيا، بما في ذلك تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، والمزايا الجديدة للخدمات المصرفية عبر الإنترنت، ومنصة الخدمات المصرفية المتكاملة للشركات الصغيرة والمتوسطة، وفرت لعملائنا مزايا الوصول لخدماتنا المصرفية الرقمية بسهولة وأمان.

وأضاف خالد السلاوي، "يأتي تحقيق البنك نموًا بنسبة 42% في صافي الأرباح كمؤشر راسخ على مدى مرونة وصمود خطط العمل الاستراتيجية للبنك مما جعلنا في وضع يمكننا من تحمل ضغوط السوق الحالية وتقلباته وذلك على الرغم من حالة عدم الاستقرار التي شهدناها واستمرار تأثير جائحة كورونا على المشهد الاقتصادي."

وبمناسبة نجاحنا في تحقيق هذه النتائج القوية، أود أن أعرب عن بالغ شكري وامتناني لفريق العمل بالبنك على تفانيهم وولائهم ومثابرتهم، والذي كان له أبلغ الأثر في مواجهة التحديات المتعددة خلال هذه الفترة وتخطيها لتحقيق المزيد من التقدم والنجاح لمصرفنا. كما أتوجه بالشكر والتقدير إلى عملائنا الكرام على ثقتهم ودعمهم المستمر."


تجدر الإشارة إلى أن البنك الأهلي الكويتي  مصر يواصل استثماره في التكنولوجيا والابتكار لخدمة العملاء كجزء رئيسي من استراتيجيته للتحول الرقمي وتحقيق النمو. حيث قام البنك بإجراء عدد من التحسينات على مزايا قنواته المصرفية الرقمية، وكان البنك في صدارة البنوك من خلال طرح منصة "اعرف عميلك" الإلكترونية (e-KYC) الأولى والأحدث من نوعها للتسجيل في المحفظة الإلكترونية للهاتف المحمول، والتي تتيح خاصية انضمام العملاء ذاتيًا عبر منصة رقمية متكاملة وتفعيل هذا التطبيق الرقمي المطور للدفع والتحويل من أي مكان.  كما ساهمت مبادرات التحول الرقمي التي يقودها البنك في حصوله مؤخرًا على جائزة "البنك الأكثر ابتكارًا في مصر للعام 2020" من مجلة الأعمال المرموقة "International Finance".  وتكليلًا لنجاح البنك في تخطي الظروف الاستثنائية فقد نال البنك الأهلي الكويتي – مصر مؤخرًا تكريما بارزا من قبل مجلة " " Global Finance وذلك تقديرًا لقيادته المتميزة للأزمات خلال عام

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title