مدينة مصر

وزير البترول يحدد موعد استئناف المفاوضات مع نجيب ساويرس للاستحواذ على "شلاتين"

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 11:44

 
 توقع طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية استئناف المفاوضات مع رجل الأعمال نجيب ساويرس حول استحواذه على 51 بالمائة من شركة شلاتين للثروة المعدنية، بعد انتهاء جائحة "كوفيد-19" تماماً.
 
وأوضح طارق الملا، خلال مداخلة هاتفية على قناة ON TV، إن المفاوضات مع نجيب ساويرس حول الاستحواذ على "شلاتين" كانت قد توقفت بسبب تداعيات فيروس كورونا، بالإضافة إلى قيام مصر بطرح مزايدة عن التنقيب في الذهب، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق على إيقاف التفاوض حتى انتهاء ذلك.
 
وأشار إلى إن المزايدة الأولى للتنقيب عن الذهب في الصحراء الشرقية جذبت استثمارات مبدئية بقيمة 60 مليون دولار.
 
وقررت البترول المصرية طرح جولة ثانية للتنقيب عن الذهب بمصر تضم باقي مناطق المزايدة الأولى التي تم طرحها في مارس الماضي وهي 208 قطاعات على مساحة 38 ألف كيلومتر بالصحراء الشرقية للبحث عن الخامات المعدنية.
 
وكان طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري، أعلن نتائج المزايدة الأولى للذهب التي تم طرحها شهر مارس الماضي، وحظت باهتمام 23 شركة اشترت حزم المعلومات المتاحة بالرغم من تحديات كورونا.
 
وأوضح أنه تقدم للمزايدة  17 شركة فاز منها 11 شركة بـ82  قطاعاً على مساحة 14 ألف كيلو متر مربع بالصحراء الشرقية من المناطق التى تم طرحها بالتزام استثمارات بحد أدنى 60 مليون دولار فى مراحل البحث الأولى.
 
وقال إنه فاز بهذه القطاعات سبع شركات عالمية وهى شركات سنتامين الاسترالية - والشركات الكندية  Barrick GOLD geolgy – وLotus Gold Corporation – B2Gold – Red Sea Resources – وشركتين إنجليزيتين –AKH gold ومناجم النوبة - SRK  .
 
وأضاف أن الشركات الفائزة تضمنت كذلك 4 شركات مصرية تضم MDEAF - والعبادى - وشمال أفريقيا للتعدين والصناعة - وإبداع فور جولد.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title