البنك الاهلى الكويتى-مصر
  • الرئيسية
  • صناعة وتجارة
  • « التنمية الصناعية:طرح مشروع الصالحية الجديدة للاستصلاح الزراعي بنظام المطور الخاص.. قريبا

« التنمية الصناعية:طرح مشروع الصالحية الجديدة للاستصلاح الزراعي بنظام المطور الخاص.. قريبا

الاثنين 25 نوفمبر 2019 - 12:54

 
 
قال الدكتور صبري الشافعي رئيس مركزية السياسات والدراسات التشريعية بالهيئة العامة للتنمية الصناعية، إن الهئية تستهدف الانتهاء من طرح 28.5 مليون متر مربع أراضي صناعية حتى نهاية 2020.
وأشار إلى أن الهيئة ايضا تتعاون مع القطاع الخاص من أجل تطوير الاراضي حيث تم انشاء 12 منطقة صناعية بنظام المطورين الصناعيين والتي تمتاز بالتكنولوجيا المتقدمة ، منوها بأن الفترة المقبلة سوف تشهد مشروعات للمطور الخاص مثل مشروع الصالحية الجديدة للاستصلاح الزراعي.
جاء ذلك خلال جلسة " مستقبل تطوير المناطق الصناعية والبنية التحتية والفرص المتاحة للشركات الصغيرة والمتوسطة بمؤتمر " التنمية العمرانية المتكاملة رؤية الحكومة والقطاع الخاص لخلق الفرص الاستثمارية" الذي تنظمه الجمعية المصرية لشباب الأعمال.
وأضاف أن ذلك ضمن خطة وزارة التجارة والصناعة لطرح 60 مليون متر مربع خلال الفترة من 2016-2020 ، منوها بأنه تم الانتهاء من طرح 31.5 مليون متر مربع  وذلك بسعر التكلفة .
وأوضح الشافعي أن الهيئة طرحت مؤخرا على موقع الخريطة الاستثمارية نحو 2050 قطعة أرض للاستثمار الصناعي ومتاحة بكل شفافية على الخريطة ويستطيع اي مستثمر أن يحصل على الاراضي التي يحتاجها بشكل اليكتروني بما يساهم في تقليل الفترة الزمنية والاجراءات التي كانت تستغرقها تلك العملية.
ولفت إلى أن الهيئة في اطار دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة قامت بطرح 4 مجمعات صناعية حتى الآن في "السادات وبدر وبورسعيد والاسكندرية"، كما يجرى حاليا انشاء 13 مجمع صناعي يشملوا 4311 وحدة صناعية بمساحات 60-150 مترا، ومن المستهدف الانتهاء منهم بنهاية 2020.
وذكر أن الهيئة تطرح الاراضي بانظمه متعدده ومنها حق الانتفاع والتمليك والتأجير وكذلك الطرح بالمجان مثلما تم في صعيد مصر حيث تم طرح 10 ملايين متر مربع بالمجان، وتم طرح الوحدات في مجمع مرغم 2 والغردقة بايجار 20 جنيه للمتر.
وأكد الشافعي أن دور الهيئة لا يقتصر فقط على طرح الاراضي بل يمتد لتسهيل الاجراءات للمستثمرين وذلك في ظل القوانين الجددية ومنها تقليص فترة الترخيص من أكثر من 600 يوم إلى 7 ايام للصناعة قليلة المخاطر و 30 يوم لعالية المخاطر، كما يجري حاليا التفاوض مع  الجهات الاخرى من أجل نقل ولاية الاراضي الصناعية للهيئة .

بنك سايب

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

بنك الاسكان والتعمير
البنك الزراعى المصرى
image title here

Some title