مدينة مصر
  • الرئيسية
  • نماء
  • الزراعة: ندعم توسع شركات الدواجن بمصر.. وحجم الاستثمارات 100 مليار جنيه

الزراعة: ندعم توسع شركات الدواجن بمصر.. وحجم الاستثمارات 100 مليار جنيه

بنك مصر الشهادة الدولارية

الجمعة 18 ديسمبر 2020 - 17:39

 
:أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، دعم الدولة للمستثمرين وتهيئة مناخ الاستثمار في مصر.
 
جاء ذلك خلال لقاء وزير الزراعة مع عبدالله بن سعود أبوحيمد الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات دواجن الوطنية، إحدى الاستثمارات السعودية في مصر، والوفد المرافق له، بحضور مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة وبعض قيادات الوزارة، بحسب بيان صادر اليوم الجمعة.
 
وأشاد القصير بمستوى وحجم مشروعات الشركة في مصر، مؤكدا دعم الدولة لمثل هذه الصناعات المتكاملة للإنتاج الداجني، حيث توفر فرص عمل وإنتاج متميز، بالإضافة إلى أنها تحقق قيمة مضافة للناتج القومي.
 
وأعرب وزير الزراعة عن سعادته بالاستثمارات السعودية في مصر، نظرا للعلاقات القوية التي تربط بين البلدين، والتي شهدت تطورا كبيرا خلال الفترة الأخيرة، كما أن الحكومة تسعى إلى إزالة كافة العقبات أمام الاستثمار، وخاصة الأجنبي المباشر.
 
وأشار إلى أن هناك أراض جديدة مطروحة للاستثمار الداجني في مناطق كثيرة على مستوى الجمهورية، بما يخدم التوسعات المستقبلية للشركات المصرية.
 
وقال أن الوزارة نجحت في الحصول على موافقة منظمة صحة الحيوان العالمية في اعتماد 14 منطقة خالية من إنفلونزا الطيور، الأمر الذي يسهم في استعادة ريادة مصر في تصدير الدواجن.
 
وأضاف الوزير "لدينا مشروعات ضخمة متميزة للإنتاج الداجني وأن حجم الاستثمارات في هذا المجال يتجاوز 100 مليار جنيه، توفر أكثر من 3 ملايين فرصة عمل، كما أن مصر تحقق الاكتفاء الذاتي من الدواجن وحجم إنتاجها حوالى 1،3 مليار طائر و13 مليار بيضة ووزارة الزراعة تساعد في فتح أسواق خارجية لتصدير الفائض من السوق المحلي".
 
من جانبه، أكد عبدالله بن سعود أبو حيمد أن شركة دواجن الوطنية توسعت في مصر معتمدة على أفضل الخبرات وباستخدام أحدث التقنيات والمعايير الدولية، وكانت البداية بشركة الوطنية لجدود الدواجن التي تأسست منذ أكثر من 30 عاما بغرض تربية جدود الدواجن لإنتاج سلالة أمهات دواجن عالية الجودة.
 
وقال إن حجم استثمارات الشركة في مصر يتجاوز 10 مليارات جنيه وطبقت معايير أنظمة الجودة العالمية، مما مكنها من الحصول على العديد من الشهادات والجوائز العالمية في مختلف مراحل الإنتاج، فضلا عن اعتماد المنظمة العالمية للصحة الحيوانية "OIE" منشآتها ضمن المناطق المعزولة والخالية من مرض أنفلونزا الطيور، ما يؤهلها إلى المضي قدما في التصدير باعتبارها أكبر المؤسسات المتكاملة في صناعة الدواجن بالوطن العربي.
 
وأشاد أبوحيمد بدعم وزارة الزراعة للشركات المصرية إزاء تطلعاتها وتوسعاتها المستقبلية، فضلا عن دعم ملف التصدير.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title