مدينة مصر

بروتوكول تعاون بين “التموين” و”الإسماعيلية” لإنشاء مستودعات استراتيجي

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 31 ديسمبر 2020 - 11:06

 
 
 
 
شهد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التموين، ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية، ومحافظة الإسماعيلية، لإنشاء مستودع استراتيجي للسلع الأساسية ومنطقة تجارية.
 
ووقع بروتوكول التعاون كل من شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية.
 
وقال المصيلحي، في بيان اليوم، إن بروتوكول التعاون يتضمن انشاء مستودعات استراتيجية بمحافظة الإسماعيلية على مساحة 100 فدان لتخزين السلع الأساسية، وإمداد محافظات القناة بهذه المنتجات، مما سيساهم في تقليل حلقات تداول السلع، والحد من الهدر في المنتجات، خاصة وأن تكاليف النقل تتراوح من 10 إلى 15 % من السلع النهائي المنتج، وإنشاء مثل هذه المستودعات بأحدث التكنولوجيا والمواصفات الفنية يعزز المخزون الاستراتيجي من السلع، وسيقلل من تكاليف النقل الأمر الذى ينعكس على السعر النهائي لصالح المستهلك.
 
وأضاف سيتم إنشاء منطقة تجارية ترفيهية على مساحة 18 فدان بمنطقة أرض الفروسية بالمحافظة تتضمن مولات تجارية وأنشطة متعددة، ومنطقة لوجستية تجارية تتضمن مجموعة من المخازن المميزة ومراكز تعبئة وأنشطة متعددة.
 
وأوضح أن التعاون بين الوزارة والمحافظة يأتي في إطار حرص الوزارة على انشاء مناطق لوجستية، وتجارية متعددة الأنشطة، بما يساهم في توفير السلع والمنتجات تنفيذا لتوجيهات فخامة السيد الرئيس بشأن توفير المنتجات والسلع في مختلف المناطق على مستوى الجمهورية.
 
من جانبه، أوضح شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، أن توقيع البروتوكول يأتي في إطار التعاون مع وزارة التموين وحرص الدكتور على المصيلحى وزير التموين على دعم المشروعات بالمحافظة، وستمثل نقلة نوعية للمحافظة، لتنفيذ خطط وبرامج الدولة في مجال التنمية، ولما تتمتع به المحافظة وأجهزتها التنفيذية التابعة لها من قدرة وكفاءة في تنفيذ المرافق الرئيسية، وأسرع وقت وتكلفة أقل وتذليل كافة العقبات مع مراعاة الاشتراطات البنائية، والارتفاع المسموح به والدليل الاسترشادي للمحافظة.
 
وأضاف سيراعى خلال إنشاءات المشروعات الشكل المعماري التي تتميز بها المحافظة للإبقاء على النموذج العماري الفريد بالإسماعيلية.
 
وأشار محافظ الإسماعيلية، إلى أن إنشاء المناطق اللوجستية تخلق فرص عمل جديدة لأبناء المحافظة وتوصيل السلع لجمهور المستهلكين من خلال أسواق منظمة ولديها من الكوادر البشرية والفنية المدربة وتحفيز وتشجيع الاستثمار لتنمية التجارة الداخلية، وإتاحتها للمستثمرين، بالإضافة إلى التعاون العظيم ما بين المحافظات والوزارات والقطاع الخاص، كما يؤكد خطة المحافظة في الحفاظ على أرضها بعقد شراكات أستثمارية أو حق انتفاع حتى تظل أصولها للإسماعيلية وسيتم طرح المشروعات بداية يناير 2021، مؤكدا أن التعاون بين جميع الأطراف والتوازن فيما بيهم هو الطريق إلى النجاح.
 
من جانبه، أوضح الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن إجمالي استثمارات الثلاث فرص الاستثمارية المطروحة بمحافظة الإسماعيلية تصل لـ 5.5 مليار جنيه منهم 4 مليارات جنيه لإنشاء مستودع استراتيجي، ضمن المشروع القومي لإنشاء المستودعات الاستراتيجية والذي سبق وتم طرح 4 مستودعات بـ4 محافظات ضمن المرحلة الأولى وتقدم 9 شركات عالمية ومحلية لشراء كراسات الشروط، واستثمارات بـ 500 مليون جنيه للمنطقة التجارية الترفيهية على مساحة 18 فدان، فضلا عن استثمارات بقيمة مليار جنيه للمنطقة اللوجستية التجارية ومن المقرر أن توفر هذه المشروعات ما يقرب من 15 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء المحافظة.
 
واستعرض “عشماوى” ما طرحه الجهاز من فرص استثمارية حقيقية على مدار الفترة الماضية وجارى تنفيذها على أرض الواقع لـ 18 مشروعا في 13 محافظة بعد توقيع بروتوكولات مع محافظتي القليوبية والإسماعيلية، وتتضمن مناطق لوجستية ومراكز تجارية متعددة الأنشطة ومستودعات استراتيجية بما يغطي ما يقرب من 50% من محافظات الجمهورية وأن هذه المشروعات تتميز بأنها كثيفة العمالة وتوفر فرص عمل لأبناء هذه المحافظات.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title