مدينة مصر
  • الرئيسية
  • سيارات
  • السيسي يوجه باستهداف أكبر قدر من نسبة المكون المحلي في مشروع السيارات الكهربائية 

السيسي يوجه باستهداف أكبر قدر من نسبة المكون المحلي في مشروع السيارات الكهربائية 

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 18 يناير 2021 - 09:37

 

 
   عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتماعا لمتابعة المشروع القومي لتصنيع السيارات الكهربائية في مصر، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية.

كما شارك في الاجتماع: الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وهشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والمهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، والفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع.

ووجه الرئيس السيسي بمراعاة مبدأ توفير جميع عوامل النجاح للمشروع كنهج ثابت لجميع المشروعات والمبادرات التي تنفذها الدولة لضمان تحقيق الأهداف المخطط لها.

 

كما كلف باستهداف الوصول لأكبر قدر ممكن من نسبة المكون المحلي للتصنيع، بالإضافة إلى استكمال مكونات المشروع كافة خاصةً محطات الشحن الكهربائي للسيارات بأنواعها المختلفة.
 
وجه الرئيس السيسي بأن يتضمن المشروع الشراكة مع القطاع الخاص ذي الخبرة في صناعة السيارات، خاصةً التي تعمل بالكهرباء، لمواكبة الآفاق التكنولوجية المستقبلية لتلك الصناعة على مستوى العالم.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، إن الاجتماع شهد استعراض مختلف المحاور التصنيعية والتجارية لمشروع توطين صناعة المركبات الكهربائية في مصر بما فيها تعميق التصنيع المحلي وجذب الاستثمارات الأجنبية، واختيار أنسب الموديلات التي تلائم متطلبات السوق المصرية واحتياجاتها، في ضوء أن مصر سوقاً واعدة لصناعة وسائل النقل بشكلٍ عام.  

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title