مدينة مصر

فشل مفاوضات استحواذ ساويرس على 51% من شلاتين للثروة المعدنية 

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 21 يناير 2021 - 11:48

 

 

 

فشلت مفاوضات مفاوضات رجل الأعمال نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة لامانشا ريسورسيز للتعدين، للاستحواذ على 51% من شركة شلاتين للثروة المعدنية .
وقال مسئول بارز فى وزارة البترول المعدنية أن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية تلقى تقرير من هيئة الثروة المعدنية وشركة شلاتين تفيد بانهاء المفاوضات بسبب تدنى السعر المقدم من رجل الاعمال المصرى نجيب ساويروس.
وكان ساويرس قال في فبراير الماضي إنه يتفاوض للاستحواذ على حصة قدرها 51% من الشركة المملوكة للدولة، لكن يبدو أن إعلان شلاتين في سبتمبر الماضي عن اكتشاف احتياطات ذهب قد تصل قيمتها مليار دولار قد تكون سببا في تغيير مسار الصفقة وإنهاء محاولة ساويرس الاستحواذ عليها.
وتمتلك الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية حصة قدرها 35% من شركة شلاتين، فيما يستحوذ جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع لوزارة الدفاع على حصة 34%، وبنك الاستثمار القومي 24% والشركة المصرية للثروات التعدينية 7%.
 كانت شركة إنديفور للتعدين، منتج الذهب المدعوم من الملياردير المصري نجيب ساويرس، قد أفصحت الأسبوع الماضي، عن شراء شركة تيرانجا جولد كورب في أحدث صفقة لإعادة تشكيل القطاع، وفق ما نشرته انديفور للتعدين في بيان بتاريخ 16 نوفمبر.
وقالت إنديفور الأسبوع الماضي إنها تناقش صفقة “اندماج متساوية” مع تيرانجا بعد أن أبلغت بلومبرج عن المحادثات لأول مرة. تقدم إنديفور علاوة بنسبة 5.1% على سعر إغلاق تيرانجا يوم الجمعة، وتقدر قيمة أسهمها عند 2.44 مليار دولار كندي (1.86 مليار دولار)، وفقًا لحسابات بلومبرج.
ستنتج الشركة المندمجة حوالي 1.5 مليون أوقية من الذهب سنويًا عبر غرب إفريقيا، مما يجعلها واحدة من أكبر 10 منتجين. كما تخطط أيضًا للحصول على إدراج في بورصة لندن، وهو هدف طويل الأجل للرئيس التنفيذي لشركة إنديفور سيباستيان دي مونتيسوس.
 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title