مدينة مصر
  • الرئيسية
  • رياضة
  • السويد تتحدى الدنمارك في نهائي اسكندنافي لمونديال اليد  

السويد تتحدى الدنمارك في نهائي اسكندنافي لمونديال اليد  

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 31 يناير 2021 - 12:28

 

 
تتجه أنظار الملايين من عشاق كرة اليد في كل أنحاء العالم اليوم، الأحد، صوب الصالة الرئيسية بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي لمتابعة لحظة إسدال الستار على فعاليات النسخة الـ27 من بطولات العالم لكرة اليد ، والتي استضافتها مصر على مدار الأيام الماضية.

ويسدل الستار اليوم على فعاليات هذه النسخة من خلال نهائي اسكندنافي خالص للبطولة حيث يلتقي المنتخب الدنماركي حامل اللقب نظيره السويدي الفائز بلقب البطولة أربع مرات سابقة.

وهذه هي النسخة الثانية على التوالي التي يكون فيها النهائي اسكندنافيا حيث التقى المنتخبان الدنماركي والنرويجي في نهائي النسخة الماضية التي توج المنتخب الدنماركي بلقبها عندما استضافت بلاده البطولة بالتنظيم المشترك مع ألمانيا في مطلع 2019 .

ولكن المنتخب الدنماركي سيخوض نهائي النسخة الحالية للدفاع عن لقبه العالمي الذي أحرزه للمرة الأولى في النسخة الماضية.

وفي المقابل، سيكون أمل المنتخب السويدي هو استعادة اللقب العالمي الغائب عنه منذ أكثر من عقدين حيث كان تتويجه بآخر ألقابه الأربعة الماضية في البطولة عندما تغلب على نظيره الروسي في نسخة 1999 التي استضافتها مصر أيضا.

ويمتلك المنتخب السويدي أكثر من عامل يجعله متفائلا بإحراز اللقب في النسخة الحالية من خلال التغلب على نظيره الدنماركي في لقاء اليوم.

ومن هذه العناصر التي قد تمنح المنتخب السويدي قدرا من التفاؤل أنه حقق اللقب في النسخة الوحيدة السابقة التي استضافتها أرض الكنانة وذلك في 1999 وأنه حقق اللقب وقتها بالفوز في النهائي على نظيره الروسي الذي أطاح بالمنتخب المصري (أحفاد الفراعنة) من دور الثمانية علما بأنه سيلتقي اليوم مع المنتخب الدنماركي الذي أطاح بأحفاد الفراعنة من دور الثمانية في النسخة الحالية.

والمثير أن المنتخب المصري احتل المركز السابع في مونديال 1999 وهو نفس المركز الذي حققه في النسخة الحالية.  

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title