مدينة مصر
  • الرئيسية
  • نقل
  • النقل: خط بري لنقل الركاب بين مصر والأردن والعراق بسعر تذكرة 130 دولار

النقل: خط بري لنقل الركاب بين مصر والأردن والعراق بسعر تذكرة 130 دولار

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 01 مارس 2021 - 10:27

  بحث كامل الوزير وزير النقل المصري، مع أمجد العضايلة سفير الأردن أوجه التعاون المشترك بين الجانبين.

واكد الجانبان في بيان صادر اليوم الاثنين عن وزارة النقل المصرية، على عمق العلاقة التى تربط القيادة السياسية بالدولتين والشعبين الشقيقين المصرى و الاردنى و على ضرورة دعم التعاون المشترك فى كافة المجالات . 

وبحسب تم التباحث حول سبل دعم التجارة بين البلدين من خلال تذليل جميع العقبات فى موانىء الوصول و تسهيل نقل المنتجات المصرية الى الاردن و منها الى الدول العربية مثل العراق و سوريا و كذلك ضرورة تطوير شركة الجسر العربى (المملوكة لمصر والاردن والعراق )  و فتح  أسواق جديدة لها لخدمة حركة التجارة بين الدول الثلاث ودول شرق افريقيا.

وأشار إلي أنه تم تطرق المناقشات الى التعاون فى مجال السكك الحديدية حيث اشاد السفير الاردنى بالتطور الكبير الذى تشهدة مصر فى هذا المجال معربا عن رغبتة فى التعاون المشترك فى مجال التدريب للطلاب و الفنيين و المهندسين بمعهد وردان للسكك الحديدية، و هو ما رحب به وزير النقل حيث اكد أن هذا المعهد صرح تعليمى تدريبى ضخم يضاهي المعاهد الموجوده بالدول  المتقدمة و ان هيئة سكك حديد مصر على استعداد تام لتدريب الأشقاء الاردنيين وكافة الأشقاء العرب فى هذا المجال  .

كما تم التأكيد على أهمية البروتوكول الموقع بين جهاز تنظيم النقل البرى الداخلى و الدولى وشركة الاتحاد العربى السوبرجيت من الجانب المصرى و كل من شركتى جيت الاردنية و الوفود و المسافرين العراقية الخاصة لتسيير خط نقل برى بين الدول الثلاثة يبدأ من القاهرة مروراً  بعمان وصولا  الى بغداد و العكس و ذلك بسعر تذكرة للراكب مقدارها 130 دولار شاملة سعر العبارة بين مينائى نويبع و العقبة. 

واكد الجانبان على ان هذا الخط يهدف الى تسهيل التنقل بين الدول الثلاثة و حركة العمالة المصرية لهذه الدول و حركة الطلاب و الدارسين من هذه الدول الى مصر .  

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title