مدينة مصر

مايكروسوفت تطلق تطبيقًا جديدًا للترجمة الفورية للاجتماعات 

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 06 مارس 2021 - 10:22

 

 
تستعد مايكروسوفت التغلب على الترجمة الفورية الخاطئة للاجتماعات المباشرة، عبر تطبيقها الجديد، إذ أعلنت عن إطلاق تطبيق جديد "Group Transcribe" وهو التطبيق الموجه نحو هذا مجال الترجمة.

ويسمح التطبيق بتسجيل الحوارات بين الأشخاص في الاجتماعات العملية والشخصية ومن تم تقديم الترجمة الفورية في الوقت الحقيقي للكلام المنطوق لكل فرد من الأفراد المشاركين في هذه العملية، والأكثر إثارة في الأمر هو أن عملية الترجمة الفورية هذه متوفرة في قرابة 80 لغة.

وتقول مايكروسوفت إن Group Transcribe هو خلاصة عمل سنوات، أن تكنولوجيا الترجمة الجديدة والدقيقة مبنية على تطبيقات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، أما عن طريقة عمل التطبيق فإن شخصا واحدا سيطلق حصة الاجتماع أولاً على جهازه الخاص.

ويمكن بعد ذلك دعوة الحاضرين الآخرين في الاجتماع للانضمام إلى الجلسة عبر تقنية البلوتوث أو رمز QR القابل للفحص أو عن طريق مشاركة ارتباط.

وبعد أن ينضم المشاركون الآخرون إلى الجلسة ويبدأ الاجتماع، سيرى كل شخص النص يظهر في الوقت الفعلي على أجهزتهم الخاصة.

ويقول "بافان لي" مسؤول مايكروسوفت المكلف بمشروع Group Transcribe "لتطوير منتجات ذكاء اصطناعي عالية الجودة يمكن للجميع الوصول إليها، من الأهمية بمكان أن نتمكن من تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي ببيانات وثيقة الصلة"، ومن المفيد الذكر أن التطبيق متوفر حاليا على iOS فقط.  

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title