البنك الاهلى الكويتى-مصر

تفاؤل بصعود المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية بعد قرار رفع الإجراءات الاحترازية

سوق الأسهم السعودية

الأحد 07 مارس 2021 - 10:52

  • طه نبيل
  • ارتفع المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية "تاسي"، بمستهل تعاملات جلسة اليوم الأحد، بداية جلسات الأسبوع، بنسبة 1.27% رابحًا 117.06 نقطة ليصل إلى مستوى 9359.34 نقطة، بعد قرارها رفع الإجراءات الاحترازية المتعلقة بمكافحة تفشى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في المملكة، فيما تراجع مؤشر السوق الموازية- نمو بنسبة 0.88% خاسرًا 228.55 نقطة ليصل إلى مستوى 25685.95 نقطة، وبلغ حجم التداول 121.3 مليون سهم بقيمة 3.3 مليار ريال.

     

     

     

    وكان السوق السعودي قد أغلق خلال تعاملات يوم الخميس الماضي علي انخفاض بمقدار 0.73%  مغلقا عند مستوي 9242. ورات أسماء أحمد محللة أسواق المال ، أن إغلاق السوق على انخفاض خلال الاسبوع الماضي جاء كعمليات جني أرباح طبيعية التي غالبا ما تتسم بها جلسه الخميس حيث يتجه بعض المتداولين لإغلاق مراكزهم تجنيا لاي اخبار قد تحدث خلال فترة الإجازة بعد أن وصل إلي أعلي مستوي خلال الأسبوع الماضي عند  9315 نقطة . 

     

    وأضافت محللة أسواق المال ، أنه خلال إجازة الجمعة والسبت صدرا خبران ايجابيان للسوق السعودي كان يترقبهم المتداول في السوق السعودي بالتالي ستكون هذه الأخبار بالإضافة إلى عدة عوامل سنسردها كالتالي ستدعم السوق السعودي للوصول إلى مستوي ٩٤٠٠ علي المدي القصير. 

     

    وأشارت إلى أن عوامل صعود السوق هي اولا خبر تمديد السعودية خفض الإنتاج والذي دعم أسعار النفط للقرب من مستوى للدولار وبالتالي بحكم الترابط بين أسعار النفط والبورصات الخليجية ثانيا خبر رفع معظم الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السعوديه اعتبارا من اليوم هذا سيحفظ بالطبع شهية المخاطرة لدي المتداولين ثالثا ظهور نتائج  أرباح الشركات حيث  بلغ عدد الشركات الي الان 68 شركة أعلنوا نتائجهم كان أغلبها اعلي من الارباح المتوقعة حيث ارتفعت الارباح في الربع الرابع العام مقارنة بالربع المماثل للعام السابق وبالتالي كانت اشاره إيجابية علي تخطي الشركات تبعات جائحة كورونا كما أن ارتفاع السيولة واستمرارها اعلي من ال 10 مليارات رياا وهذا أمر إيجابي للمؤشر علي مواصلة الصعود . 

     

    وتوقعت محللة أسواق المال ، خلال جلسات الأسبوع ارتفاع مستوي المؤشر ل 9400 نقطة ونصحت بقطاع المواد الأساسية بما يشمله من أسهم البتروكيماويات و الاسمنتت لأنها من ستدفع المؤشر الي مستوي 9400 بالإضافة إلى سهم أرامكو والذي وصل باغلاق جلسة الخميس علي ٣٥.٢٠ والذي من المتوقع أن تصل إلى ٣٦ خلال الأسبوع القادم. باعتبارها تستحوذ على وزن نسبي كبير في المؤشر العام من المتوقع أن تدعمه إلي أن يستهدف ٩٤٠٠.  ايضا ينصح بالتركيز. علي الاسهم التي تغرد خارج السرب بالايجاب داخل كل قطاع بالإضافة إلي حسن إدارة المحفظة وتوفير قدر من السيولة للطوارئ.

    التعليقات

    البنك الافريقى العربى الدولى

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    البنك الزراعى المصرى
    غاز مصر
    image title here

    Some title