البنك الاهلى الكويتى-مصر
  • الرئيسية
  • بورصة وشركات
  • خبيرة أسواق تطالب إدارة البورصة بخفض أكبر للوزن النسبي لسهم التجاري الدولي خلال المراجعة القادمة

خبيرة أسواق تطالب إدارة البورصة بخفض أكبر للوزن النسبي لسهم التجاري الدولي خلال المراجعة القادمة

حنان رمسيس خبيرة أسواق المال

الأحد 07 مارس 2021 - 11:16

  • طه نبيل
  • رأت حنان رمسيس خبيرة أسواق المال ، أنه لخروج المؤشر الرئيسي للبورصة من النطاق العرضي الذي يشهده مؤشرها الرئيسي لابد من تغيير منهجية تفضيلات الاستثمار وإعطاء اوزان اكبر في المشتريات لأسهم غير سهم البنك التجاري الدولي .

     

    وكانت إدارة البورصة المصرية قد انتهت  من إجراء المراجعة الدورية لمؤشرات السوق خلال شهر يناير وقد تضمنت أبرز نتائج المراجعة الأخيرة، انخفاض الوزن النسبي لسهم البنك التجاري الدولي أكبر الشركات المكونة للمؤشر من حيث الوزن النسبي من حوالي 44.42%  الى 36.81% .

     

    ولكن يبدو أن ذلك الخفض لم يأتي بثماره حتى الان حيث قد تراجع رأس المال السوقي للبورصة المصرية،، بنحو 19.4 مليار جنيه خلال جلسات الأسبوع المنتهى، ليغلق عند مستوى 689.9 مليار جنيه، بنسبة انخفاض 2.7%، وهبط رأس المال السوقى للمؤشر الرئيسي من 396.6 مليار جنيه إلى 385.9 مليار جنيه، بنسبة انخفاض 2.7%، ونزل رأس المال لمؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة من 123.6 مليار جنيه إلى 117.1 مليار جنيه بنسبة انخفاض 5.3%.

     

    وتراجع رأس المال لمؤشر الأوسع نطاقاً من 520.2 مليار جنيه إلى 503 مليار جنيه بنسبة انخفاض 3.3%، فيما ارتفع رأس المال السوقي لبورصة النيل من 1.1 مليار جنيه إلى 1.2 مليار جنيه، بنسبة نمو 0.9%.

    وقالت خبيرة أسواق المال ، أن المؤشر الرئيسي للبورصة ما زال تحركه باهت حيث ان ارتفاعات مبنية على ارتفاع سهم التجاري الذي لم يصبح في محط اهتمام الأجانب .

    التعليقات

    البنك الافريقى العربى الدولى

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    بنك الاسكان والتعمير
    بنك سايب
    image title here

    Some title