البنك الاهلى الكويتى-مصر

"الري" : التعنت الإثيوبي تسبب في فشل مفاوضات سد النهضة

السبت 10 أبريل 2021 - 13:06

 

 
 أكد محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري المصري، أن التعنت الإثيوبي هو السبب في فشل مفاوضات سد النهضة.

وأشار محمد عبد العاطي، إلى ما أظهرته مصر والسودان من مرونة كبيرة للتوصل لاتفاق قانوني عادل وملزم للجميع يلبي طموحات جميع الدول في التنمية، بحسب بيان صحفي، اليوم السبت.

جاءت تصريحات عبدالعاطي، خلال افتتح أعمال تطوير وصيانة نادي الري بشارع أبو الفدا بالزمالك، بحضور عدد من قيادات الوزارة.

واستعرض وزير الري، حجم التحديات التي تواجه قطاع المياه فى مصر وعلى رأسها الزيادة السكانية والتغيرات المناخية والإجراءات الأحادية التى يقوم بها الجانب الإثيوبي فيما يخص ملء وتشغيل سد النهضة.

وألمح، إلى أن الوزارة تبذل مجهودات كبرى للتعامل مع مثل هذه التحديات، من خلال تنفيذ العديد من المشروعات القومية الكبرى والتي تهدف لزيادة الجاهزية للتعامل مع التحديات المائية ومواجهة أي طارئ تتعرض له المنظومة المائية.

التقى مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء المصري، 8 أبريل، بمحمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، وذلك لمتابعة نتائج جولة المفاوضات التي عقدت في كينشاسا حول سد النهضة الإثيوبي خلال يومي 4 و5 أبريل الجاري.

وأشار عبد العاطي، إلى أن الجولة لم تحقق أي تقدم ولم يتم التوصل إلى أي اتفاق حول إعادة استئناف المفاوضات، حيث رفضت إثيوبيا مختلف المقترحات والبدائل المقدمة من جانب دولتي المصب، والتي تستهدف إعادة إطلاق عملية التفاوض مرة ثانية، سعياً للوصول إلى حلول للقضايا الفنية والقانونية الخلافية.

وقال ياسر عباس، وزير الري والموارد المائي السوداني، أمس، إن مخاوف بلاده من الملء الأحادي لسد النهضة الإثيوبي "مشروعة".  

البريد

التعليقات

البنك الافريقى العربى الدولى

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
البنك الزراعى المصرى
image title here

Some title