البنك الاهلى الكويتى-مصر

إنرجين للنفط والغاز تسلط الضوء على نشاطها فى مصر 2020

الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 10:44

 

 

أعلنت شركة إنرجين المنتجة للنفط والغاز المتركز في البحر الأبيض المتوسط، نتائجها المدققة والمراجعة للعام بأكمله والمنتهي في 31 ديسمبر 2020 (السنة المالية 2020).
وذكرت انه رغم تحديات عام 2020 ، تمكنت من تحقيق إنجازات غير عادية من شأنها تعزيز مكانة الشركة وفتح آفاق توسع جديدة مع زيادة كبيرة في الإنتاج واستكمال الاستحواذ على شركة اديسون للإستكشاف والإنتاج.
في مصر، نجحت الشركة في البدء في مشروع شمال العامرية / شمال إدكو NEA / NI))ذات العائد المرتفع وأكملت بنجاح إصدار سندات بقيمة 2.5 مليار دولار بأسعار جذابة للغاية.
والأمر الأكثر أهمية هو التزام الشركة بتحقيق الصفركهدف صافيمع التنافس على تطبيق تقنيات جديدة في الحقول القديمة وتحويلها إلى مرافق احتجاز للكربون وتخزينه تحت الأرض.
علق ماثيوس ريجاس -الرئيس التنفيذي لشركة انرجين- قائلاً:  "عام 2020  كان مليئًا بالتحديات إلا أنه كان عامًا ناجحًالشركة انرجين فقدأكملنا استحواذنا على شركة اديسون للإستكشاف والإنتاج"
 

الاستحواذ على شركة اديسون للإستكشاف والإنتاج

 

يعد الاستحواذ التحويلي علي شركة اديسون للإستكشاف والإنتاج خطوة أخرى نحو تأسيس انرجين كشركة رائدة مستقلة فيمجال الاستكشاف والإنتاج مع التركيز علي إنتاج الغاز في البحر الأبيض المتوسط مما يحقق زيادات كبيرة في الإنتاج والاحتياطيات.
وكما أعلن سابقًا في 17 ديسمبر 2020 أنهتانرجيناستحواذها علي شركة اديسون للإستكشاف والإنتاجوبلغ صافي المقابل المدفوع بعد خصم النقد المستلم 203 مليون دولار ويمثل هذا سعر شراء جذاب للغاية يبلغ 1.0 دولار/ برميل زيت من الإحتياطي المحتمل استنادًا إلى تقرير الاحتياطيات المستقل لنهاية عام 2020 بواسطةDegolyer&MacNaughton(D&M).
كان التاريخ الفعلي للاستحواذ على شركةاديسون للإستكشاف والإنتاج هو 1 يناير 2019, مما يعني أن جميع النتائج الإقتصادية التي حدثت بعد هذا التاريخ تخص انرجينومع ذلك سيتم دمج نتائج شركة اديسون للإستكشاف والإنتاجفي نتائج انرجين فقط من تاريخ إتمام الصفقة ويتم احتساب جميع النتائج قبل هذا التاريخ كتعديلات تكميلية والتي تشكل جزءًا من مقابل سعر الشراء.
تعرض الإدارة كلاً من مجموعات الأرقام الموحدة والشكلية في هذا التقرير لأنها تعتقد أن النتائج الشكلية تزود القارئ برؤية أوضح عن أداء الأعمال المدمجة ويتم عرض النتائج المالية والإنتاجية المبدئية كما لو أنه تم دمجنتائج شركة اديسون للإستكشاف والإنتاج للعام بأكمله. كان تاريخ الصندوق المغلق للمعاملة هو 1 يناير 2019 وبالتالي فإن جميع النتائج الاقتصادية منذ ذلك التاريخ تعود إلىانرجين. ويتم دمج النتائج الفعلية من تاريخ إغلاق الصفقة والذي حدث في 17 ديسمبر 2020.

تسليط الضوء علي النتائج في مصر

 

زيادة القيمة من خلال الالتزام برنامج الإستثماروتحسين التكلفة وكفاءة الإنتاج والتركيز القوي على رأس المال العامل.
في ديسمبر2020بدأتانرجين مشروع شمال العامرية / شمال إدكو NEA / NI)) في المياه الضحلة للسواحل المصرية والمجاورة لمناطق امتياز أبو قير. تم منح عقد الهندسة والمشتريات والبناء والتركيب (EPCI) للآبار الأربعة تحت سطح البحر وخطوط الربط بمنصة أبو قير وأعمال البنية التحتية المرتبطة بها إلى شركة Technip FMC في فبراير 2021.
ومن المتوقع لمشروعشمال العامرية / شمال إدكو NEA / NI)) المتكامل أن يبدأ تسليم الغاز من بئر واحد في النصف الثاني من عام 2022 ومن الآبار الثلاثة المتبقية في الربع الأول من عام 2023.
تقدر الاحتياطيات المحتملة من المشروع بـ 37 مليون برميل نفط مكافئ وفقًا لتقرير D&Mومن المتوقع أن يكون ذروة الإنتاج حوالي 90 مليون قدم مكعب قياسي و1000 برميل من المتكثفات في اليوم. وتقدر الاحتياطيات الممكنة أيضا لحقل شمال ادكو-2 بـ 22 مليون برميل نقط مكافئ.
بعد  إكمال برنامج حفر الأربع آبار في شمال العامرية / شمال إدكو، تتوقعانرجينحفر مسارين جانبيين علي الأقل لدعم الإنتاج في منطقة امتياز أبو قير بالتزامن مع برامج الحفر الحالية.

 

 
البيئة والمجتمع والحوكمة تغير المناخ

 

تلتزم انرجين في الصناعة بالإفصاح عن نواياها المتعلقة بتحويل الطاقة وتحييد الكربون على المدى الطويل. وتحتفظ بخطة مستمرة كل ثلاث سنوات لخفض شدة الكربون ومن المتوقع حاليًا انخفاضً في شدة انبعاثات الكربون بمقدار 9.5 كجم من ثاني أكسيد الكربون / برميل مكافئ بحلول عام 2023.وهذا يمثل انخفاضًا بنسبة تزيد عن 85٪ مقارنة بعام 2019 وتقريبًا نصف المتوسط العالمي الحالي لقطاعالنفط والغاز.في عام 2021 تهدف انرجين أيضًا إلى التحقق من جميع انبعاثات غازات الاحتباس الحراري عبر جميع الأصول طبقا لمعايير ISO 14064-1
كان عام 2020 هو العام الأول الذي شاركت فيه انرجين في مشروع الإفصاح عن انبعاثات الكربون ، وحققت نتيجةB- وفي عام 2021 تستهدف انرجين تحسينها إلى B. 
في عام 2020امتثلت انرجين أيضًا لتوصيات فريق العمل المعني بالإفصاح المالي المتعلق بالمناخ ("TCFD" ) والتي سيتم الإفصاح الكامل عنها في التقرير السنوي والحساباتوالمتوقع نشرها في وقت لاحق من هذا الشهر.
علق ماثيوس ريجاس -الرئيس التنفيذي لشركة انرجين- قائلاً: "سنطبق في المرحلة التالية من خطتنا الإنتقالية تقنيات جديدة على الحقول القديمة ونحولها إلى مرافق لإحتجاز الكربون وتخزينه تحت سطح الأرض مبتدئين بحقل Prinos  و سيؤدي ذلك إلى الاستفادة من خبرتنا في مجالات ما تحت سطح الأرض وتسريع طريقنا إلى صافي انبعاثات كربونية صفر من خلال تنفيذ مبادرات صافي القيمة الحالية (NPV) الإيجابية. نحن نعمل بسرعة على ترسيخ أنفسنا كشركة رائدة مستقلة في مجال الاستكشاف والإنتاج خاصة الغاز في البحر الأبيض المتوسط مع تطلعنا لقيادة انتقال الطاقة في المنطقة."

 

البريد

التعليقات

البنك الافريقى العربى الدولى

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

بنك الاسكان والتعمير
بنك سايب
image title here

Some title