البنك الاهلى الكويتى-مصر

انتر ميلان يقضي على  هيمنة يوفنتوس

الاثنين 03 مايو 2021 - 16:40

  • اسلام سعد
  •    إذا فعلها انتر ميلان و نال لقب الدوري الذي كان غائبا عن خزائنه منذ أحد عشر عاما، ليوقف النيراتزوري بذلك هيمنة يوفنتوس الذي سيطر على الكالتشو في السنوات التسع الماضية.انتر ميلان حسم اللقب رسميا في الجولة الرابعة و الثلاثين من عمر المسابقة بعدما فاز السبت على كروتوني بهدفين دون مقابل فرفع رصيده إلى 82 نقطة و تعثر أتلانتا أقرب ملاحقيه بتعادله اليوم الأحد أمام ساسولو بهدف لمثله ليرفع رصيده إلى 69 نقطة، و من ثم أصبح من المستحيل أن يلحق أتالانتا بانتر في المباريات الأربع المتبقية. 

    أنطونيو كونتي....كلمة السر 

    وفقا لكثير من النقاد الرياضيين فإن أنطونيو كونتي مدرب الفريق هو كلمة السر في إحرازه  للقب التاسع عشر، صاحب الواحد و الخمسين عاما عندما تولى الفريق في مايو 2019 خلفا لمواطنه لوتشيانو سباليتي كان فارق الترتيب بين انتر و  يوفنتوس متصدر المسابقة حينها 22 نقطة.و في موسم 2019-2020 كان النيراتزوري-الأسود و الأزرق بالإيطالية- ندا قويا لفريق السيدة العجوز إذ نافسه على لقب السكوديتو-درع الدوري باللغة الإيطالية- حتى الأسبوع الأخير إلى أن حسمه يوفنتوس بفارق نقطة وحيدة. 

    كونتي أيضا قاد الفريق إلى نهائي الدوري الأوروبي في موسم 2019-2020 إلا أنه خسر المباراة النهائية أمام إشبيلية الإسباني بهدفين مقابل ثلاثة. 

    و أسلوب كونتي التدريبي أو ما يسميه بعض الصحفيين في إيطاليا "كونتيسمو "هو أسلوب يعتمد

     على طريقة لعب 3/5/2 بهدف السيطرة على وسط الملعب و استغلال المساحات في الملعب مع التركيز على انطلاقات هداف الفريق روميلو لوكاكو و الأرجنتيني لاوتارو مارتينيث.هذه الطريقة أيضا تمنح تأمينا لدفاع الفريق و الأرقام تثبت ذلك ففي 34 مباراة لم يتلقى الفريق سوى 29 هدفا ما يعني أنه صاحب أقوى خط دفاع في الدوري الإيطالي.  ويركز كونتي على الانضباط التكتيكي و القوة البدنية و على الرغم من هذا فإنه يمنح الفرصة للاعبين بدوا متراجعين بدنيا كالدانماركي كريستيان إريكسن و التشيلي أليكسيس سانشيس الذي تألقا مؤخرا مع الفريق. 

    و في صيف العام 2020، طلب مدرب انتر ميلان من إدارة النادي التعاقد مع الظهير الأيمن المغربي أشرف حكيمي لاعب ريال مدريد الذي كان معارا لبروسيا دورتموند، وقد كلفت هذه الصفقة خزينة النادي الإيطالي ما يزيد على 40 مليون يورو و هي صفقة كانت مناسبة جدا لطريقة لعب الفريق.فالدولي المغربي تألق في صفوف النيراتزوي وسجل حتى نهاية الجولة الرابعة و الثلاثين سبعة أهداف و صنع سبعة آخرين. 

    هذا هو اللقب الرابع لأنطونيو كونتي في إيطاليا، فقد سبق أن حاز على اسكوديتو ثلاث سنوات متتالية حين درب يوفنتوس في الفترة من 2011 حتى 2014، كما أن فاز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الأول له  مع تشلسي 2016-2017 . 

    تراجع يوفنتوس و ميلان  

    ربما يكون التراجع الذي مر به يوفنتوس هذا الموسم -وهو الذي كانت له الكلمة العليا في ملاعب إيطاليا في السنوات التسع الأخيرة- وكذا الحال لفريق ايه سي ميلان سببا رئيسيا في ذهاب لقب الدوري للنيراتزوي الذي قدم مستوى مميزا جدا هذا الموسم. 

    انتر كان أقوى بكثير من منافسيه حيث وضعت إدارة النادي خطة من أجل التتويج أما يوفنتوس فكان رئيس النادي أندريا أنيلي مشغولا بالانضمام لدوري السوبر الأوروبي كما أنه راهن على المدرب أندريا بيرلو الذي لا يملك أي خبرات تدريبية. 

    أما إيه سي  ميلان فقد بدأ العام الحالي وهو يعتلي صدارة ترتيب فرق الدوري الإيطالي قبل أن تتراجع نتائجه بصورة كارثية و يصبح مهددا بعدم المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.و لعل الإصابات التي نالت من الفريق أثرت بعض الشيء على أداء الروزونيري فقد أصيب ركائز أساسية بالفريق كالسويدي زلاتان إبراهيموفيتش و التركي هاكان تشالهان أوغلو و الجزائري إسماعيل بن ناصر. 

    المباريات المتبقية من الدوري الإيطالي ستتسم بالإثارة حيث التنافس سيكون على أشده على المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا. 

    جدير بالذكر أن انتر ميلان بذلك الإنجاز أصبح ثاني أكثر فرق إيطاليا تتويجا بلقب الدوري بعد يوفنتوس برصيد 19 مرة ليفك الشراكة مع جاره ميلان الذي توقف رصيده عند 18 منذ عام 2011. 

     

    البريد

    التعليقات

    البنك الافريقى العربى الدولى

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    البنك الزراعى المصرى
    image title here

    Some title