البنك الاهلى الكويتى-مصر
  • الرئيسية
  • بورصة وشركات
  • افتتاحية خضراء لمؤشرات البورصة المصرية...وخبير يتوقع استمرار الاداء العرضي حتى نهاية شهر رمضان

افتتاحية خضراء لمؤشرات البورصة المصرية...وخبير يتوقع استمرار الاداء العرضي حتى نهاية شهر رمضان

أيمن الزيات خبير أسواق المال

الأحد 09 مايو 2021 - 11:46

  • طه نبيل
  • استهلت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الأحد، بداية جلسات الأسبوع، بارتفاع جماعي للمؤشرات، وذلك بعدما أغلقت الأسبوع الماضي على صعود.

     

    من جانبه رأي أيمن الزيات خبير أسواق المال ، أن الأداء العرضي مازال هو المسيطر على اتجاهات مؤشرات البورصة المصرية متوقعاً أن يستمر الأداء العرضي حتى العودة من إجازة عيد الفطر المبارك .

     

    وأوضح خبير اسواق المال ، أن ثبات المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX 30 فوق مستوى 10500 نقطة يعد ايجابياً  مشيراً إلى أن بعض المستثمرين بسوق الأوراق المالية المصرية يتجهون الى تسييل محافظهم قبل الإجازات الطويلة ويعاود الشراء عقب العودة من الاجازة.

     

    وأضاف خبير أسواق المال ، أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة مازال يؤدي اداء ايجابي وهناك تبادل ادوار بين شركاته ولكنه نصح بتوخي الحذر من الشركات التي ارتفعت مسبقا بنسب كبيرة جدا .

     

    وتوقع خبير أسواق المال ، بعد الاجازه معاودة المستثمرين للشراء مرة أخرى خاصة بعد وصول كميات كبيرة من اللقاح والتعاقد على كمية كبيرة أيضا  بالإضافة إلى أن عودة السياحة الروسية إلى مصر من الأخبار الإيجابية التي تدفع السوق لمعاودة الصعود .

     

    واشار إلى أن أهم القطاعات التي قد تشهد أداء جيداً خلال الفترة المقبلة هي القطاع العقاري والقطاع الخدمات المالية غير المصرفية لافتا إلى أن أحجام التداول بالسوق حاليا متوسطة نظراً لهدوء التعاملات في شهر رمضان إلى جانب تخفيض ساعات التداول .

    بنك مصر

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    بنك الاسكان والتعمير
    غاز مصر
    image title here

    Some title