مدينة مصر

رئيس بكتل الأمريكية: مصر نجحت في توفير مناخ جاذب للشركات العالمية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 11 مايو 2021 - 19:16

  أكد ستيوارت جونز رئيس شركة بكتل الأمريكية لشؤون العلاقات الإقليمية، أن مصر نجحت في توفير مناخ جاذب للمستثمرين في ظل مناخ مستقر وجاذب للشركات العالمية وتزايد دور مصر الريادي في المنطقة خاصة بعد إنشاء منتدى غاز شرق المتوسط.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات عقدها طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري، مع ستيوارت جونز رئيس شركة بكتل الأمريكية لشؤون العلاقات الإقليمية، وجوناثان كوهين السفير الأمريكي بالقاهرة، تناولت سبل تعزيز التعاون في مجال البترول والمشروعات المشتركة بين الجانبين، وفقاً لبيان صادر اليوم الثلاثاء.

تم خلال اللقاء استعراض آخر مستجدات مشروع مجمع البحر الأحمر للبتروكيماويات بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس الذي تقدر استثماراته بنحو 7 مليارات دولار وتصور خطة العمل المقترحة لتنفيذ المشروع خلال الفترة القادمة، وذلك في ضوء اتفاق المبادئ الذي تم توقيعه مع الشركة الأمريكية ونتائج دراسات الجدوى التفصيلية للمشروع، بالإضافة إلى توقيع عقد تخصيص الأرض التي سيقام عليها المشروع بالمنطقة الاقتصادية بمحور قناة السويس.

وأشار رئيس الشركة، إلى المساهمات القوية لشركتي إنبي وبتروجت في الأعمال التحضيرية للمشروع وتطلع بكتل للاستعانة بالخبرات المتميزة للشركتين في الأعمال الإنشائية.

من جانبه، أكد السفير الأمريكي، رغبة بلاده في تعزيز استثمارات الشركات الأمريكية في مجال البترول والغاز والبتروكيماويات بمصر.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title