البنك الاهلى الكويتى-مصر
  • الرئيسية
  • نقل
  • قناة السويس: عرضنا خطة توسعة المجرى الملاحي على الرئيس السيسى 

قناة السويس: عرضنا خطة توسعة المجرى الملاحي على الرئيس السيسى 

الأحد 06 يونيو 2021 - 09:54

 

 
قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إنه عرض خطة استراتيجية لتوسعة المجرى الملاحي على الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحًا أن الخطة تنتهي في 2023.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «من مصر» الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل على شاشة «cbc»، مساء السبت، أن الخطة تشمل أعمال التوسعة والازدواج لمسافة الـ40 كيلو مترًا بين الكيلو 122 والكيلو 162، منوهًا بأن عشرة كيلومترات في البحيرات المرة يجرى لها ازدواج، بمعنى إيجاد قناتين في المسافة من الكيلو 122 إلى الكيلو 132.

وأوضح أن المسافة بين الكيلو 132 والكيلو 162 ستشهد أعمال توسعة بنحو 40 مترًا جهة الشرق، وتعميق غاطس يتراوح بين 66 قدمًا إلى 72 قدمًا، لافتًا إلى أن كل هذه الجهود تهدف إلى تقليل المخاطر وتحسين الملاحة بالقناة.

وأشار ربيع إلى أن هناك تطويرًا مستمرًا للمجرى الملاحي بلا توقف، مع انضمام معدات جديدة للأسطول البحري وأحدثها الكراكة مهاب مميش التي رفع الرئيس السيسي العلم المصري عليها، فيما تصل الكراكة حسين طنطاوي في شهر أغسطس المقبل.

وأكد رئيس الهيئة، إدخال قاطرات جديدة وأيضًا لانشات لمكافحة التلوث بما يتوافق مع البيئة، معقبًا: «نعمل على مدار الـ24 ساعة على مدار اليوم سواء مع عبور السفن أو عمليات التطوير التي يتم إجراؤها».

وشدد على أن قناة السويس لها تأثير كبير على حركة التجارة العالمية، مستدلًا على ذلك بعبور 18 ألفًا و500 سفينة في العام الماضي بحمولة بضائع بلغت مليارًا و200 مليون طن، بنسبة زيادة كبيرة للغاية عن الفترات الماضية.

وأوضح ربيع أن عمليات التطوير التي تجريها الهيئة تساهم في جذب المزيد من السفن للعبور عبر القناة، مذكرًا بإطلاق الهيئة عددًا من الحوافز والحزم التسويقية للسفن من أجل التغلب على تداعيات أزمة جائحة كورونا.  

بنك مصر

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

بنك الاسكان والتعمير
غاز مصر
image title here

Some title