البنك الاهلى الكويتى-مصر

هل وصل مؤشر بورصة مصر للقاع بعد هبوطه أسفل مستوى 10 آلاف نقطة...خبراء الأسواق يجيبون ؟

البورصة المصرية

الأربعاء 09 يونيو 2021 - 12:20

  • طه نبيل
  • عاود المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية الارتفاع , وصعد خلال جلسة اليوم بنسبة 0.51 % ليصل لمستوى 10014 نقطة وذلك بعد كسره مستوي الدعم الهام 10000 نقطة خلال جلسة الأمس بسبب هبوط سهم البنك التجاري الدولي صاحب الوزن الأكبر بالمؤشر أدنى سعر 50 جنيه .

     

    وكانت البورصة المصرية،قد شهدت خلال تعاملات جلسة أمس الثلاثاء، منتصف جلسات الأسبوع، تراجع جماعي للمؤشرات بضغوط مبيعات المتعاملين المصريين والعرب، وخسر رأس المال السوقي 3.9 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 638.696 مليار جنيه.

     

    من جانبه رأى محمد عبد الهادي خبير أسواق المال ، أن أداء المؤشرات بالبورصة المصرية يوضح أن أداء المؤشر  الثلاثيني مازال يتخذ الاداء الهابط متأثرا بالبيع الأجانب وسيطرة التعاملات في سهم البنك التجاري الدولي صاحب الوزن النسبي الأكبر بالمؤشر وخاصة بجلسة أمس وكسره سعر 50 جنيه مع الأداء الضعيف لسهم فوري وبالتالي ، إن المؤشر الرئيسي إذا استمر الموجة البيعيه فإنه من المحتمل أن يختبر بالفعل 9700 نقطة .

     

    وأضاف خبير أسواق المال أن المؤشر السبعيني مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة فإن أداءه أفضل من المؤشر الثلاثيني خاصه مع سيطرة الأفراد علي التعاملات وتحرك السيولة في حركة موجة بين الاسهم ولذلك فإنه قد يستطيع كسر المقاومه 2400 نقطة بالاجل القصير مع ثبات كافة العوامل المؤثرة أو التي تؤثر بأخبارها بالسوق المصري وهما ( الاخبار الجيوسياسية والأخبار الخاصة بفيروس كورونا وسرعة توزيع اللقاحات ) .

     

    فيما رأي حسام عيد خبير أسواق المال ، أن مستوى ال 10000 نقطة للمؤشر الرئيسي egx30 هو دعم نفسي ورئيسي للمؤشر وقد تم كسره بجلسة بفضل استمرار عمليات جني الأرباح من المؤسسات المالية امس و ننتظر تاكيد كسره لمدة ثلاث جلسات حتى نتأكد من كسر مستوى الرئيسي 10000 نقطة ويستهدف بكسر 10000 ثم 9800 نقطة ثم 9500 نقطة اما في حالة الارتداد اعلى مستوى 10000 نقطة والاستقرار اعلاه يستهدف 10100 نقطة ثم 10200 نقطة .

     

    وأضاف حسام عيد خبير أسواق المال ، أن المؤشر egx30 يحتاج إلي الاستقرار أعلى مستوى 10000 نقطة لمدة ثلاث جلسات مع بدء المؤسسات المالية في ضخ السيولة وفتح المراكز المالية عند هذا المستوى ليتم تأكيد الارتداد .

     

     وأوضح  عيد ، أن مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة egx70  فقد أغلق أمس اعلى مستوى الدعم الرئيسي 2340 نقطة مما يؤهله للصعود اختراق مستوى المقاومة الرئيسي 2400 نقطة بفضل الاداء الايجابي للشركات المقيدة به واتجاه أنظار المستثمرين الأفراد أسهم المضاربات والمتاجرة السريعة والتى تتميز بسرعة ادائها وارتدادها من مستويات الدعم والوصول سريعا المستهدفات بالرغم من ارتفاع نسبة المخاطرة  بها .

    بنك مصر

    محمد عبد الهادي خبير أسواق المال


    حسام عيد خبير أسواق المال


    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    بنك الاسكان والتعمير
    البنك الزراعى المصرى
    image title here

    Some title