وزير التجارة: 6225 شركة سعودية تعمل في مصر باستثمارات 30 مليار دولار

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 14 يونيو 2021 - 16:38

قال وزير التجارة السعودي، ماجد القصبي، اليوم الاثنين، إن الشركات السعودية لديها ثقة كبيرة في السوق المصري، وهو ما يتجلى في وجود 6225 شركة سعودية تعمل في مصر باستثمارات تبلغ 30 مليار دولار.

وأضاف القصبي، خلال كلمته في اجتماعات الدورة الـ17 للجنة التجارية المصرية السعودية المشتركة المنعقدة اليوم في القاهرة، بحسب بيان لوزارة التجارة والصناعة المصرية، أن هناك 518 شركة مصرية تعمل في السوق السعودي، إلى جانب انتشار 285 علامة تجارية مصرية في السعودية.

وأكد الوزير، أن الأرقام تعكس البيئة الاستثمارية الجاذبة التي تتمتع بها مصر، مبيناً أن الفترة الماضية شهدت إزالة العديد من التحديات التي واجهت الشركات السعودية بالسوق المصري وتقديم العديد من التيسيرات لها.

ولفت وزير التجارة السعودي، إلى أن المملكة تتطلع إلى أن تكون الشريك التجاري الأول لمصر خلال الخمس سنوات المقبلةوأشار وزير التجارة السعودي، إلى أن اجتماعات اللجنة تمثل إحدى أهم الفرص لالتقاء الجانبين لمناقشة عدد كبير من القضايا والملفات التي يُعنى بها الجانب المصري والسعودي وتستهدف إعطاء دفعة للعلاقات الاقتصادية بين مصر والسعودية وعلى رأسها العلاقات التجارية، فضلاً عن العمل على دفع مسيرة هذا التعاون فيما بعد زوال أزمة فيروس كورونا.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title