مدينة مصر

النواب يقرر مد حالة الطوارئ في البلاد لمدة 3 أشهر

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 12 يوليو 2021 - 14:41

 

 

 

وافق مجلس النواب   على قرار رئيس الجمهورية رقم 290 لسنة 2021 بشأن مد حالة الطوارئ المعلنة بقرار رئيس الجمهورية رقم 174 لسنة 2021 في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 شهور أخرى، تبدأ اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح السبت الموافق 24 يوليو2021.

وأعرب النواب عن تأييدهم لقرار رئيس الجمهورية بشأن مد حالة الطوارئ، حيث أكد أحمد العوضي القائم بأعمال رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، أن هناك ثقة كبيرة في قدرة الدولة على الحفاظ على الأمن القومي، مشيدًا بقدرة الدولة المصرية في مكافحة الإرهاب والتطرفن وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

بدوره، قال مصطفى بكري، "إن مد حالة الطوارئ يستخدم لمواجهة الجريمة المنظمة والإرهاب، ولا نملك إلا دعم الوقوف خلف صانع القرار لمواجهة التحديات، وفي مقدمتها قضية سد النهضة".

ونص قرار رئيس الجمهورية، في مادته الأولى، أنه تم اتخاذه نظرًا للظروف الأمنية والصحية الخطيرة التي تمر بها البلاد، وأنه بعد أخذ رأي مجلس الوزراء يمد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر من الساعة الواحدة صباح السبت الموافق 24 يوليو الجاري.

ونص القرار في مادته الثانية على أن تتولى القوات المسلحة والشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة الإرهاب وتمويله وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المواطنين، ويفوض رئيس الوزراء في اختصاصات رئيس الجمهورية المنصوص عليها في قانون الطوارئ  

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title