• الرئيسية
  • بورصة وشركات
  • جلاكسو سميثكلاين تقرر إنشاء شركتين لفصل نشاط الأدوية واللقاحات عن الرعاية الصحية الاستهلاكية

جلاكسو سميثكلاين تقرر إنشاء شركتين لفصل نشاط الأدوية واللقاحات عن الرعاية الصحية الاستهلاكية

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 27 يوليو 2021 - 12:53

 

 
قررت شركة جلاكسو سميثكلاين بي.ال.سي ( المقيد أسهمها في بورصة لندن) – والمساهم الرئيسي في شركة جلاكسو سميثكلاين- إعادة هيكلة نشاطها عالميا عن طريق فصل نشاط الأدوية واللقاحات عن نشاط الرعاية الصحية الاستهلاكية وذلك كاستراتيجية عامة مطبقة على جميع الأسواق.
وأوضحت شركة جلاكسو سميثكلاين في بيان للبورصة اليوم، أنه تم إخطارها بذلك من قبل جلاكسو سميثكلاين تريدنج سيرفيسز ليمتد وهي شركة التجارة الرئيسية ضمن مجموعة شركات جلاكسو ونيابة عن مالكي تراخيص منتجات الرعاية الصحية الاستهلاكية ضمن مجموعة شركات جلاكسو سميثكلاين.
وأشارت إلى أن جلاكسو سميثكلاين بي ال سي قررت إنشاء شركتين جديدتين مستقلتين مقرهما المملكة المتحدة لهذا الغرض.
وقالت إن شركة جلاكسو سميثكلاين تريدنج سيرفيسز ليمتد قامت بدراسة البدائل لتنفيذ إعادة الهيكلة، فيما يتعلق بالنشاط في مصر.
وأعلنت، أن الدراسة انتهت إلى تأسيس شركة جديدة لمزاولة نشاط الرعاية الصحية الاستهلاكية ( على أن تستمر شركة مصر في تصنيع وتسويق الأدوية واللقاحات).
وتضمن الخطاب رغبة جلاكسو سميثكلاين تريدنج سيرفيسز ليمتد في شراء أصول الرعاية الصحية الاستهلاكية وتشمل كافة الأصول المنقولة ولا تشمل العقارات أو الآلات والأصول المعنوية مثل تسجيلات المنتجات مقابل قيمة سوقية عادلة يتم تحديدها من قبل مستشار مالي مستقل.
وشمل الخطاب رغبة جلاكسو سميثكلاين تريدنج سيرفيسز ليمتد في إبرام اتفاقيات تصنيع وتوريد طويلة الأجل يتم بموجبها تصنيع منتجات الرعاية الصحية الاستهلاكية بين شركة جلاكسو سميثكلاين تريدنج سيرفيسز ليمتد وجلاكسو سميثكلاين مصر مقابل قيمة عادلة يتم الاتفاق عليها.
 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title